حزب المصريين: مصر والسعودية تربطهما علاقات تاريخية من قديم الأزل

المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"
المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، إن العلاقات المصرية السعودية تعد نموذجا أكثر من رائع للعلاقات التي يجب أن تسود بين جميع الدول العربية، موضحا أن مصر والسعودية تربطهما علاقات تاريخية من قديم الأزل، ومواقف المملكة ومصر لا ينكرها إلا جاحد.

وأضاف "أبو العطا"، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن مصر والسعودية هما صمام أمن واستقرار المنطقة، وطبيعة العلاقة بين البلدين هي علاقات استراتيجية، مشيرًا إلى عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين وحجم التعاون القائم بينهما، في ظل الروابط الأخوية التي تجمعهما على المستويين القيادي والشعبي والتي تستهدف تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن مصر والسعودية يُمثلان ركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار في المنطقة، وما يتعلق بها من تهديدات وتحديات، مشيرا إلى أن هناك تطابقا تاما بين وجهتي نظر البلدين تجاه مختلف القضايا الإقليمية والعربية والدولية.

وأعرب عن ثقته التامة في قدرة القيادة السياسية في البلدين على تحقيق الأمن والاستقرار والتصدي للمخاطر التي تواجه بعض الدول العربية خلال هذه المرحلة المهمة في تاريخ الأمة العربية، وتحقيق التوازن العربي وإعادة المنطقة العربية قوى لا يستهان بها، مؤكدا أن مصر والسعودية تجمعهما وحدة المصير المشترك ويسعيان إلى توحيد الجبهة العربية وسط التغيرات الإقليمية والدولية في ظل التحديات القائمة.

وأكد أن التنسيق المصري السعودي أمر مهم في هذه الفترة، لمجابهة هذه التحديات وأيضا لمجابهة التطورات التي تشهدها المنطقة نظرا للقضايا العربية الشائكة، موضحا أن مصر والسعودية تشكلان عمود الخيمة العربية، وركيزة الأمان والاطمئنان للمنظومة العربية، ويعرف العرب كلهم أن الأمن القومي العربي هو سلسلة متشابكة الحلقات، وأن مصر والسعودية هما الحلقتان الأقوى والأهم والأبقى في تلك السلسة.

ونوه بأن مصر والسعودية يمثلان جناحي الأمن القومي العربي ولهما تاريخ حافل مشترك وعلاقات متينة على كافة الأصعدة، موضحا أن هناك علاقات راسخة وممتدة تجمع المملكة العربية السعودية ومصر هدفها خدمة شعبي البلدين والتصدي للتطرف والإرهاب وغيرها من الأخطار المحدقة بالمنطقة، وليس الأمر وليد اليوم أو اللحظة الحالية، حيث ترجع العلاقات المصرية السعودية في جذورها التاريخية بين البلدين ممتدة منذ سنين طويلة.

ولفت إلى أن المحاولات المستميتة من قلة مغرضة لحدوث شرخ في العلاقات بين مصر والسعودية ليس لها أي مكان ولا موضع للنجاح وكلها تفشل من مهدها، موضحا أن علاقة السعودية مع مصر قيادة وشعبا علاقة استثنائية على مر العصور من النادر أن تجد مثيلا لها.