نائب «مستقبل وطن»: الدولة حريصة على تماسك الأسرة واستقرارها

النائب مصطفي قدري الشريف عضو مجلس الشيوخ
النائب مصطفي قدري الشريف عضو مجلس الشيوخ

قال النائب مصطفي قدري الشريف عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن إن مشكلة العنف الأسري من أهم المشاكل التي تواجه المجتمع المصري التي وجب علينا مواجهتها عبر منظومة تشريعية واضحة ووضع حلول لها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامه التي عقدها مجلس الشيوخ اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس وبحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان لمناقشة ظاهرة العنف الأسرى «الأسباب والآثار وسبل المواجهة».

 

أكد النائب مصطفي قدري الشريف على أن أسباب العنف الأسري ينحصر في الآتي الزواج المبكر ومستوى التعليم والزيادة السكانية والتربية الأسرية وانتشار المخدرات. 

وأوضح أن انخفاض مستوى الدخل في ظل ارتفاع الأسعار والزيادة السكانية وانتشار المخدرات كل هذه الأسباب تساعد أيضا على العنف البشري.

ولخص الشريف الحلول المناسبة لمواجهة ظاهرة العنف في عدة نقاط وهي أن نتوسع في إنشاء وحدات الدفع النفسي وتفعيل أدوار أندية الطفل والفتاة والسكان داخل مراكز الشباب مع تيسير شروط المشروعات متناهية ومتوسطي الصغر وتأهيل الأئمة والقساوسة على تناول قضايا الأسرة.

وطالب وزارة الأوقاف بإنشاء منصة إلكترونية تتضمن مايحتاجه الخطيب والداعية من قضايا تمس اهتمام الفئات المستهدفة والرقابة على المواد الدرامية والسينمائية وتجديد الرقابة على أي مشاهد يترتب عليها تعزيز ظاهرة العنف داخل الأسرة و الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار.

وأضاف أن الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق والوطنية، مشيدًا بالدولة المصرية وحرصها على تماسك الأسرة المصرية واستقرارها وترسيخ قيمها.