«الاشواجاندا» الأبرز.. 6 أعشاب تساعدك على النوم بشكل أفضل

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

يواجه معظم الناس صعوبة في النوم بسلام ، مع نمط الحياة المزدحم والضغط المستمر ، مما يؤدي إلى اضطرابات جسدية وعقلية على المدى الطويل. ومع ذلك ، هناك العديد من الأعشاب التي يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل وتحسين الأرق.

 

اللافندر

 

هي أكثر الأعشاب شيوعًا التي تساعد الجسم على الراحة، وتستهلك العديد من النساء اللافندر لفوائده الصحية الأخرى ، لكن الفائدة الرئيسية التي لا تزال شائعة بين الرجال والنساء هي قدرته على تحفيز النوم، وبعض الطرق الشائعة لإدراج هذه العشبة في روتينك هي استخدام زيت اللافندر في موزع أو شرب شاي اللافندر، وذلك حسب ما ذكره موقع "timesofindia".

 

 

 

 

شاي البابونج

 

تحتوي هذه العشبة أيضًا على خصائص صحية مفيدة أخرى ، لكن تعزيز النوم لا يزال شائعًا. في الغالب ، يستهلك الناس شاي البابونج لتنظيم أنماط نومهم، كما أن هذا النبات الذي يشبه الأقحوان شائع جدًا في الحقن بالأعشاب والأدوية العشبية، ويلجأ الكثير من الناس إلى شاي الأعشاب ، بشكل عام ، كحل سريع للأرق إذا كانوا لا يريدون تناول الحبوب أو مكملات النوم. 

 

 

 

شاي الناردين

 

منذ القرن الثامن عشر ، استخدم الناس شاي الناردين كمساعدات على النوم. منذ القرون الأولى ، تم استخدام الجذور في العطور ومنتجات الاستحمام والجسم، وهذه العشبة للنوم لها مستويات فعالية مختلفة ، فمن المعروف أنه يعزز الاسترخاء.

 

 

 

 

زهرة الآلام

 

إنه عشب شائع الوجود في أمريكا الشمالية يساعد على النوم، وأظهرت الدراسات أن زهرة الآلام تكون أكثر فاعلية عند استخدامها مع الأعشاب الأخرى، وتزرع هذه الأعشاب في إفريقيا وآسيا وأوروبا وأستراليا. 

 

 

وتستخدم عادة لتهدئة العقل قبل الجراحة ، بينما يأخذ بعض الناس زهرة الآلام لتقليل الألم والتغلب على الأرق ولديهم اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

 

 

 

الاشواجاندا

 

هى عشبة طبية تستخدم عادة للتغلب على الأرق، وأوراق النبات لها خصائص تعزز النوم، كما يهدئ ثلاثي إيثيلين جلايكول الأعصاب ويزيل التوتر ويخفف من قلق النوم بينما يساعدك في تنظيم دورات نومك. يعمل كمسكن ، مما يجعله بديلاً رائعًا للأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والتي تعدل دورة نوم الجسم.

 

 

 

الريحان 

 

عشب شائع الاستخدام في الطب لعدة قرون للمساعدة في العديد من الحالات الصحية بما في ذلك الغثيان ولدغات الحشرات والطفح الجلدي والتهاب الشعب الهوائية ، وله آثار كبيرة ضد اضطرابات النوم، كما يعزز هذا النبات القوي النوم بشكل أفضل عن طريق تخفيف القلق والتوتر الذي يمكن أن يعيق نومك الليلي المريح، كما أنه يخفف الأوجاع والانزعاج أثناء الاستيقاظ أو النوم.