نصير: المواطن المصري يتصدر أولويات أجندة حزب «حماة الوطن»

المواطن المصري يتصدر أولويات أجندة حزب حماه الوطن
المواطن المصري يتصدر أولويات أجندة حزب حماه الوطن

 

اجتمع النائب، اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، مع ممثلي لجنة أمانة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة ناريمان الرفاعي لمناقشة خطة الأمانة في دعم المواطن المصري البسيط  خلال المرحلة القادمة بحضور الدكتور سمير الفقي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي. 

قال اللواء طارق نصير، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى دائما للاهتمام بمحدودي الدخل، ولعل مبادرة حياة كريمة خير دليل، وعلى سبيل المثال تنمية صعيد مصر، الذى كان مهمشًا لسنوات حتى أصبح الحلم واقعا. 

 

وأضاف أن حماه الوطن ساهم بشكل كبير في دعم الأسر الأكثر احتياجا من خلال مقرات مراكز الأمل المنتشرة على مستوى الجمهورية، ومن أهمها دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية وتدريب المرأة المعيلة والفتيات على كافة الحرف.

 

وطالب أمين عام الحزب بالاهتمام بالأسر الفقيرة ورعاية محدودي الدخل، ورفع مستوى معيشتهم وتحسين مستوى الخدمات التي تقدم لهم. 

من جانبها قالت الدكتورة ناريمان الرفاعي أن أمانة التضامن الاجتماعي سوف تستهدف خلال المرحلة المقبلة تبني خطة سنوية ونصف وربع سنوية، بالتعاون مع برامج وزارة التضامن الاجتماعي المستهدفة، ومنها الاهتمام بملف المشردين وذوي الهمم وكبار السن.

 وأيضا العمل على تقديم كافة سبل الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي مثل كارت الخدمات المتكاملة وحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على قرض حسن وتركيب الأطراف الصناعية مجانًا.