وزير العدل: المحاكم تشهد طفرة في التطوير وصولاً للعدالة الناجزة| فيديو

 المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل

أجرى المستشار عمر مروان - وزير العدل، جولة تفقدية داخل أروقة مبنى مجمع محاكم حلوان عقب تطويره، والمكون من 7 طوابق، ويضم بداخله محكمة حلوان الابتدائية، ومحكمة 15 مايو والتبين الجزئية، ومحكمة حلوان الجزئية، ومقار نيابات حلوان الكلية، وحلوان والمعصرة و 15 مايو والتبين الجزئية، ومكاتب وقاعات تم تجهيزها بأحدث الوسائل التقنية التي استحدثتها الوزارة والتي منها نظام تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، كما ضم استراحة للمحامين.


جاء ذلك عقب افتتاحه اليوم الاثنين، مجمع محاكم ونيابات حلوان الابتدائية، بحضور اللواء خالد عبد العال - محافظ القاهرة، والمستشار ربيع قاسم - مساعد وزير العدل لشئون أبنية المحاكم، والمستشار محمد شوقي- مساعد الوزير لشئون التفتيش.

اقرأ أيضاً| وزير العدل يتفقد مباني وقاعات مجمع محاكم حلوان بعد تطويره


وكان في استقبال الوزير والوفد المرافق له المستشار عمر سلامة - رئيس محكمة حلوان الابتدائية ، والنائب عرفه صالح - عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان والمعصرة، والنائب محمود بكري - عضو مجلس الشيوخ، ولفيف من قيادات الوزارة والمحافظة.


كما تفقد وزير العدل المكتب الأمامي والذي يتم من خلاله قيد الدعاوى وتسجيل البيانات والمسح الضوئي للمستندات، وتحديد الدائرة المختصة بنظرها آليًا.


وفى ختام جولته عقد الوزير لقاءً مع القضاة ورؤساء المحاكم الابتدائية في القاهرة الكبرى، استعرض خلالها جهودهم في الفصل في الدعاوى، ورؤية وزارة العدل في تحقيق العدالة الناجزة عبر مشروعاتها التكنولوجية، مُشددًا على الاستمرار في سرعة الفصل في الدعاوى؛ وصولاً للعدالة المنشودة.