التموين: 500 محل يتقدم للمشاركة في الأوكازيون الشتوي بتخفيضات تصل لـ50%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الشتوي ، إلى نحو 500 محل تجاري حتي الآن ، تنوعت أنشطتها ما بين الملابس الجاهزة، والمصنوعات ‏الجلدية والأدوات المنزلية ، والأدوات المنزلية.

وتوقع تقرير صادر اليوم الإثنين، من الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية ، بوزارة التموين، زيادة عدد المحال التي ستشارك في ‏الأوكازيون هذا الموسم، الى نحو 4000 محل.

كما أوضح تقرير وزارة التموين، أن ‏نسب التخفيضات المطروحة من المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون تصل الى50% .

وتكثف الرقابة التموينية حملاتها على المحال التجارية خلال تلك الفترة ، للتأكد من جدية التخفيضات، وأن الأسعار المكتوبة على المنتج قبل وبعد الأوكازيون، من خلال الفواتير البيعية بالمحال ، وذلك بهدف التأكد من جدية الاوكازيون.

وفي حال ثبوت تلاعب مسؤولي المحل فى السعر، يقوم مفتشي الرقابة التموينية بتحرير محضر بالواقعة، و اتخاذ الإجراءات القانونية ضدالمخالفين، وإحالتهم إلى جهات التحقيق.

اقرا ايضا :عقوبات تصل لـ2 مليون جنيه.. طرق الإبلاغ عن الغش التجاري خلال الأوكازيون

 

وتشترط وزارة التموين والتجارة الداخلية، على من يرغب من المحال التجارية، في المشاركة بالأوكازيون الشتوي ، عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة، على أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق للأوكازيون.

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوي 2023 فإن للمحال المشاركة في الأوكازيون، كامل الحرية في تقديم نسب التخفيضات المناسبة، بشرط أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، حيث أن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده .

كما قامت وزارة التموين بالتنبيه على أصحاب المحال المشاركة في ‏الأوكازيون بضرورة وضع سعرين على السلعة المباعة قبل وبعد المشاركة ‏في الأوكازيون.