نقل 43 مصابًا في حادث أتوبيس عيون موسى إلى مستشفى السويس العام

تهشم الأتوبيس جراء الحادث
تهشم الأتوبيس جراء الحادث

استقبلت مستشفى السويس العام، 43 مصابًا في حادث انقلاب أتوبيس سياحي بطريق "عيون موسى - شرم الشيخ"، ولم يسفر الحادث عن أي حالات وفاة.

وقال مصدر طبي، إن الحادث أسفر عن إصابة جميع ركاب الأتوبيس وعددهم 50 راكبًا، ونقل رجال الإسعاف بإشراف الدكتور محمد طنطاوي مدير مرفق الإسعاف في السويس 43 مصابًا إلى المستشفى الأميري، بينهم 7 مصابين يحملون الجنسية الفلسطينية.

اقرأ أيضا|  الصحة: الدفع بـ26 سيارة إسعاف إلى موقع حادث أتوبيس طريق عيون موسى

وأضاف المصدر أن 4 مصابين نقلهم المسعفين إلى مستشفى رأس سدر العام الذي يبعد 34 كيلو عن موقع الحادث، بينما تلقى 3 مصابين التأمين الطبي بموقع الحادث ورفضوا الانتقال للمستشفى بواسطة الإسعاف.

وانتقل الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة في السويس إلى المستشفى للاطمئنان على حالة المصابين، وتذليل أية عقبات تواجه الأطقم الطبية خلال تقديم الخدمة العلاجية لهم.

وأوضح الدكتور إسماعيل الحفناوي أن الإصابات بين البسيطة والمتوسطة ولا توجد حالات خطرة بين المصابين، ولم تسجل المستشفى أو رجال الإسعاف أية حالة وفاة جراء الحادث.

وكان الاتوبيس السياحي رقم "س ط م 5731" انطلق من محافظة الإسكندرية قاصدا مدينة شرم الشيخ السياحية بمحافظة جنوب سيناء، حيث يقضى ركابه عطلة نصف العام بالمدينة الدافئة.

وأثناء الرحلة انحرفت عجلة القيادة في يد السائق نتيجة للسرعة الزائدة وعدم تقدير المسافات، فانقلب الاتوبيس على جانبه الأيسر أمام النقطة الحصينة بعيون موسى.

وتابع المصدر أن مستشفى السويس العام أعلنت حالة الطوارئ وجرى استدعاء جميع الأطباء وأطقم التمريض من الراحة، وتوجيههم إلى قسم الطوارئ لفحص الحالات المصابة وتشخيص الحالات وفرزها حسب درجة الخطورة وتوجيه كل حالة للقسم المخصص لاستكمال العلاج.