مشاركة مشاهير المنصات ومنافسة أديل وبيونسيه.. تفاصيل حفل جوائز جرامي 2023

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انطلق منذ قليل حفل توزيع جوائز "غرامي"، في نسخته الـ 65، للاحتفال بصناع الموسيقى عالمياً ومنحهم الجائزة الأهم في عالم الموسيقى، وسيخرج نجوم الفن محملين بجوائز تصل قيمتها إلى أكثر من 60 ألف دولار.

وشهد الحفل بعض المفاجآت في النجوم الذين ظهروا لتقديم الحفل والعروض وبعض النجوم بصفة خاصة على مسرح الجوائز.
  
 كما كشفت إدارة أكاديمية التسجيلات عن بعض العروض الغنائية والاستعراضية التي سيتخللها الحفل، ومن ضمنهم عروض لـ ليزو وهاري ستايلز وباد باني وبراندي كارليل ولوك كومبس وماري جيه بليج إضافة إلى سام سميث وكيم بيتراس وستيف لاسي.

نجوم مسرح جرامي:

يشهد حفل توزيع جوائز جرامي 2023، مشاركة الكوميديان تريفور نوح في تقديم الحفل، وهي المرة الثالثة له الذي يشارك في التقديم، كما يشارك أيضا الفنان والمصارعة العالمي "ذا روك" في حفل تقديم الجوائز.

كما يشهد الحفل مشاركة عدد كبير من النجوم في تقديم الحفل منهم، السيدة الأولى جيل بايدن، جيمس كوردن، بيلي كريستال، فيولا ديفيس، دواين جونسون أوليفيا رودريجو، شانيا توين.

الجوائز:

كشفت إدارة جوائز Grammy  السنوية الخامسة والستين عن ترشيحات الجائزة، وتضمنت القائمة العديد من الترشيحات غير المتوقعة حيث حصلت تايلور سويفت الحائزة على 11 جائزة جرامي على أربعة ترشيحات تشمل "أغنية العام، أفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية، أفضل أغنية ريفية، أفضل فيديو كليب.

الاسماء المرشحة:
 
ومن بين الأسماء التى ترشحت للمرة الأولى لـGrammy Awards، بما في ذلك فيولا ديفيس ترشيح لأفضل كتاب صوتي، وسرد، وتسجيل رواية القصص عن "مذكراتها" و"Finding Me"، مما يجعلها خطوة أقرب إلى تحقيق الجائزة.
 
وبالإضافة لتلك الأسماء برز اسم بيونسيه التى اعتادت على أن تكون موجودة فى تلك المناسبات لتسعة ترشيحات هذا العام مع تلقي زوجها جاي زي أكثر ترشيحات جرامي لفنان في التاريخ، كما ترشحت أديل لـ 7 ترشيحات وبالتالى هناك منافسة شرسة بين بيونسيه واديل.

جائزة أفضل وجه جديد:
أما في فئة أفضل فنان جديد التي درجت العادة على أن يكون الأوفر حظاً في الفوز بجائزتها معروفين، على غرار أوليفيا رودريغو وميغن ذي ستاليون وبيلي إيليش، فتتسم المنافسة هذه السنة بأنها مفتوحة على مصراعيها.

وبين المرشحين في هذه الفئة البرازيلية أنيتا وفرقة الروك الإيطالية مونيسكين، ومغنية الراب لاتو، وسواهم من المغنين الذين حققوا شهرتهم بفضل شبكة "تيك توك" الاجتماعية الغنية بالاكتشافات.

وتضم قائمة الترشيحات أيضاً فرقة "بي تي إس"، نجمة موسيقى الـ"كيه بوب".

ورشحت الأكاديمية التي تضم مؤلفين وملحنين ومهندسي صوت وسواهم مجموعة من الفنانين ذوي الحضور الراسخ في عالم الموسيقى والأغنية، بينهم بوني رايت وويلي نلسون وفرقة "أبا" السويدية الشهيرة.

وبعد عرض لا يُنسى في احتفال توزيع جوائز جرامي عام 2019 ، تعود المغنية براندي كارلايل مرشحة في أكثر من فئة رئيسية.

وقالت كارلايل أخيراً إنها "سعيدة جداً" بكل هذه الترشيحات، وأضافت: "هذا يعني أن الموسيقيين الآخرين يعتقدون أنني قمت بعمل جيد هذا العام".

اقرأ أيضا | دنيا عبدالعزيز تكشف سر عدم ظهور زوجها في المناسبات | فيديو