خان العشرة| الحضري هرب من الأهلي على كبر.. وهجر المنتخب بعدما تبناه مدربًا

عصام الحضري
عصام الحضري

أعاد مشهد هروب عصام الحضري، مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني الأولمبي تحت 23 عاماً، عن منصبه، وانضمامه إلى الجهاز الفني للمنتخب السوري بقياد كوبر، إلى الأذهان، مشهد هروبه من النادي الأهلي في سنواته الأخيرة من مسيرته الاحترافية ورحيله إلى الدوري السويسري بعرض متواضع وبقرار فردي لم يرجع فيه إلى إدارة الشياطين الحمر.

وترك عصام الحضري النادي الأهلي بعدما كتب كل تاريخه مع الأندية داخل القلعة الحمراء، حيث حقق فضية كأس العالم للأندية في نسخة 2006، و3 مرات دوري أبطال إفريقيا، وفاز بكأس السوبر الإفريقي في 3 نسخ، وتوج بالدوري المصري 8 مواسم، وبطلاً لكأس مصر في 4 مناسبات.

ورغم هذا ترك هرب عصام الحضري، بعدما تلقى عرضًا سويسريًا، اعتبره بمثابة الفرصة الأخيرة، لكونه يبلغ من العمر 35 عاماً حينها.

واتفق الحضري مع رئيس نادي سيون ونائبه بعد وصولهم مصر في 2008، وعرضا على الأهلي 400 ألف دولار للتعاقد ولكن الأهلي رفض لغرابة وتواضع القيمة، وتبين أن الحضري حصل على تأشيرة دخول سويسرا في اليوم التالي مباشرة بعد أن نوى السفر.

الأيام تعيد نفسها

وخلال الساعات الأخيرة، رحل عصام الحضري مدرب حراس مرمى المنتخب المصري الأولمبي تحت 23 عاماً عن منصبه لتولي تدريب حراس مرمى المنتخب الأول بسوريا.

وفوجئ اتحاد الكرة المصري بنبأ تولي عصام الحضري منص مدرب حراس مرمى منتخب سوريا ، حيث قال مصدر داخل الجبلاية أن الحضري لم يبلغ مسئولي اتحاد الكرة بالرحيل أو المفاوضات مع الجانب السوري.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، قبول اعتذار عصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأولمبي عن عدم استكمال مهمته ، مشددا على عدم التعامل معه في تدريب المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن عصام الحضرى تواجد في المعسكر الأخير لمنتخب مصر الأولمبي الذى شهد إقامة ودية الجابون وما بعدها، ولم يخطر محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المشرف على المنتخب أو أي من أعضاء المجلس بمفاوضاته مع الجانب السوري من قريب أو بعيد رغم علمه بأن المنتخب مُقبل علي مباراتين مصيريتين أمام زامبيا في التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا في شهر مارس المقبل، وهو ما يدفع الاتحاد المصري لمخاطبة نظيره السوري مستنكرا الإقدام على هذه الخطوة والتعاقد مع أحد المدربين المتعاقدين مع المنتخبات المصرية في خطوة غير مسبوقة.

بداية الحضري التدريبية

وكان عصام الحضري، قد اتجه بعد اعتزاله كرة القدم في 20 نوفمبر 2020، إلى عالم التدريب، وتولي تدريب حراس مرمى الفراعنة في جهاز المدربين إيهاب جلال وكارلوس كيروش.