بحيرة معلقة فوق المحيط.. إحدى عجائب الكوكب| صور

سورفاجسفاتن
سورفاجسفاتن

في الجزء الشمالي من فاجار تلك الجزيرة الواقعة في الأرخبيل الدنماركي لجزر فارو، تقع بحيرة سورفاجسفاتن، المعروفة أيضًا باسم ليتيسفاتن، إذ تستقر قرب منحدر على المحيط الأطلسي.

 

تبدو البحيرة وكأنها واقعة على هضبة صخرية وكأنها تطل على المحيط، ولكن هذا المشهد في الواقع خداع بصري رائع، حيث تساعد شكلها المستطيل وألعاب الضوء الرائعة التي تؤثر على منظورها على خداع العين البشرية، مما يعطي انطباعًا بميل سريالي، وذلك حسب ما ذكره موقع «ماي بيست بلاس».

 

اقرأ ايضا:«القطمة بجنيه».. بيزنس بيع جوز الهند بالواحدة| صور وفيديو

 


هذا الجمال الطبيعي، بمساحة 3.4 كيلومتر مربع وعمق 59 مترا، وهي أكبر بحيرة في الأرخبيل، وعلى الرغم من أنها تبدو أعلى بمئات الأمتار مما هو عليه، إلا أن ارتفاعها لا يزيد عن 30 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

 

 

وأدت هذه الظاهرة الطبيعية بسكان الضفتين المتقابلتين إلى التنافس على اسم البحيرة، وهناك نقاش حاد للغاية، فشل في الجمع بين مواطني الشمال الغربي الذين يسمونها سورفاجسفاتن، بينما أولئك الموجودون في جنوب شرق يطلقون عليها ليتيسفاتن.

 

 

سورفاجسفاتن هي نقطة جذب تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وهي بحيرة تبدو معلقة حرفياً فوق المحيط وتحيط بها واحدة من أكثر المناظر الطبيعية روعة على هذا الكوكب، فهي بحيرة خلابة، وواحدة من العجائب المطلقة التي لا يمكن أن تقدمها سوى الحياة البرية لجزر فارو.