فوز فريق «ERt» بالمركز الأول ببطولة كارتنج أوتوفرووم لسباق السيارات

فريق ERt الفائز
فريق ERt الفائز

نجح  فريق ERT Motorsport Development، بالفوز بالمركز الأول في بطولة الكارتينج أوتوفرووم لسباق سيارات التحمل  في دورته الأولى، بمشاركة أحمد حمادة ومدحت بدوي وآدم حمادة وياسين بدوي.

وكان فريق ERT Motorsport، استطاع تحقيق ثاني الترتيب العام في سباق رالي الجونة، بقيادة أحمد حمادة والملاح ياسر الجوهري، والثاني في ترتيب فئة الـT3 SSV ماڤريك بقيادة مدحت بدوي والملاح حكم ربيع سادس الترتيب العام، والثاني في ترتيب فئة ال T4 SSV، كما استطاع ياسين بدوي الفوز بالمركز الأول في الترتيب العام فئة الـjuniors، وحكم ربيع الأول في فئه سيارات الرالي ومحمد زلط الثاني في فئة سيارات الرالي وياسر الجوهري الثالث في فئة سيارات الرالي.


‏ومن جانبه، أكد مدحت بدوي مؤسس وقائد فريق «ERT»، أن الفريق يستعد لخوض العديد من السباقات خلال عام ٢٠٢٣ وذلك تمهيدًا للمشاركة في السباقات الدولية.


وأكد بدوي أن فريق ERT تأسس منذ عام 2004  ويعد من أبرز المرشحين للفوز بالسباقات، مشيرا إلى أنه يتمنى أن تلقى تلك الرياضيات اهتمام أكثر من الدولة خلال الفترة القادمة لجذب وتلبية رغبات العديد من محبي هذه الرياضة والاستفادة منهم في تنشيط السياحة وجذب أكبر عدد من السياح لمصر.

والجدير بالذكر أن "الكارتينج" كلمة (إنجليزية: Karting) هي نوع من أنواع سباق سيارات مع أربع عجلات صغيرة وبسيطة، وعادة ما يتم السباق على حلبة كارتينج صغيرة، وهي تعتبر عادة خطوة أولى في عالم رياضة المحركات.

وفى عام 2001 تم ممارسة لعبة الكارتينج في مصر لأول مرة.. ونظمت مصر بطولة العالم للكارتنج في عام 2004 و2009 و2010.

ويعتبر المهتمون برياضة المحركات، أن الآرت أنجيلز هي الأصل في الكارتينج، حيث قامت بصنع كورتيس كرافت أول سيارة كارتينج عام 1956، في جنوب كاليفورنيا، وانتشرت هذه الرياضة سريعا، وأصبح لها أتباع كثر في أوروبا.

وتمتلك سيارات الكارتينج مع السرعات العالية، زئير هائل للمحركات كما يشبهها عشاق تلك الرياضة، خاصة وأن السوبر كارت تصل سرعتها إلى نحو 250 كلم/ الساعة.

 

اقرأ أيضاً

 

مصر تشارك في بطولة كأس الأمم لسباقات الكارتينج بالعاصمة مسقط