شلتوت: احتفال ملتقى المصريين بأعياد الكويت يجسد العلاقة الوثيقة بين الأشقاء 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أقام ملتقى المصريين بدولة الكويت كرنفال الاحتفال بالأعياد الوطنية تحت رعاية سفيرمصر بالكويت أسامة شلتوت، وبالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وبحضور المسؤولين وممثلي وزارة الداخلية.

وقدم السفير المصري اسامة شلتوت التهنئة لصاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولشعب الكويت الكريم بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية، متمنياً للكويت مزيداً من الازدهار والتقدم والرخاء.

وأشاد شلتوت قائلا "إن تلك المناسبة تأتي لتظهر مدي التلاحم والاخوة بين الشعبين مصر والكويت على مر السنين فإن الأيام المشرقة في حياة الأوطان هي المناسبة الصادقة للتعبير عن اعتزاز الشعوب بحضاراتها وأيام المجد والافتخار".

وتابع " فرحة الجالية المصرية اليوم بأعياد الكويت الوطنية وعيد التحرير إنما هي أصدق تعبير عن عمق الأواصر والصلة التي تجمع الشعبين والتي تتجلى في المناسبات منذ القدم".

كما شكر شلتوت استضافة الكويت لأبناء الجالية وتقديمها الرعاية لهم، وشكر في ذات السياق أبناء الجالية المصرية التي ساهمت في تنمية وبناء دولة الكويت الشقيقة، متمنياً المزيد من الازدهار لحكومة وشعب الكويت، كما أثني سفير جمهورية مصر العربية على أبناء الجالية في دورهم الهام في المشاركة بالمبادرات الوطنية لتنمية مصر.

أكد شلتوت ان هذه الأعياد العظيمة تستحضر ذكرى الدماء الذكية لأبناء الشعبين والتي اختلطت على أرض بعضهما البعض حيث وقفت الكويت كعادتها مع مصر في حرب أكتوبر عندما ساهم أبناء كويت العزة من لواء اليرموك في انتصارات أكتوبر المجيدة، كما شاركت مصر في حرب تحرير الكويت الحرة. وان حفل ملتقى المصريين في الكويت يأتي في أطار سلسلة من الاحتفالات التي تقيمها الجالية المصرية كل عام وخلال هذا الشهر تأكيداً لمعني هذا الترابط بين البلدين ومشاركتهم الفعالة في الأنشطة الثقافية والفنية.

كما أكد شلتوت على عمق العلاقات الشعبية بين مصر والكويت بزيارة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الكويت خلال شهر فبراير العام الماضي مهنئاً فخامته دولة الكويت الشقيقة على اعيادها الوطنية.

وفي ذات السياق اوضح مؤسس ملتقي المصريين بالكويت هاني كمال أن مشاركة الجالية المصرية إخوانهم من دولة الكويت الاحتفالات الوطنية انما يأتي هذا من روح المحبة والاخوة لكل افراد الجالية الذين ولد منهم الكثير على ارض الكويت فكان الميلاد والنشأة في وطنه الثاني الكويت وأيضا من عاش طويلا على تلك الأرض الطيبة عاش مع أخوته من شعب الكويت افراحهم وسعادتهم.

ومن جانبه أشاد المنسق العام للاحتفال دكتور إبراهيم سلام بمشاركة الجالية المصرية الاحتفالات الوطنية لدولة الكويت بكل مشاعر الحب والوفاء التي يحملها أبناء الجالية لإخوانهم من دولة الكويت وتجلى ذلك فيما تناوله الشعراء وما تغني به المطربين في هذا اليوم، فمصر والكويت يد واحدة ووطن واحد بثقافة مشتركة.
«البيئة» و«الكويت الوطني» يتعاونان لإنشاء محطة غاز حيوي بأسيوط