موجة قطبية لم يشهدها التاريخ تضرب شمالي أمريكا وكندا

 موجة قطبية لم يشهدها التاريخ
موجة قطبية لم يشهدها التاريخ

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا تليفزيونيا بعنوان "موجة قطبية لم يشهدها التاريخ تضرب شمالى أمريكا وكندا" وذكر التقرير أن الأرصاد الجوية كثفت تحذيراتها خدماتها فى أمريكا لمواجهة طقس قطبى غير مسبوق.
 
وأضاف التقرير أن الطقس ينخفض تحت الصفر بحوالى 50 درجة، فى شمال شرقى أمريكا وشرقى كندا، وتشهد ولاية ماين فى شمال الولايات المتحدة انخفاضا شديدا فى الحرارة -51 درجة، وقال الأرصاد بمنطقة كاريبو: إنه برد قطبى تاريخي.
 
وأشار التقرير إلى أن وزارة البيئة فى شرق كندا حذرت من خطر الإصابة بـ"قضمة الصقيع"، وتصاعد دخان أبيض فوق نهر سان لوران بسبب البرد.
 
وفي وقت سابق، لقي شخصان على الأقل مصرعهما، وألغيت أكثر من 1700 رحلة جوية فى جميع أنحاء الولايات المتحدة؛ بسبب العواصف الثلجية التى تسببت فى انتشار الجليد فى رقعة واسعة من البلاد وإحداث اختناقات على الطرق السريعة. 
 
وقالت السلطات، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية، إن شخصين على الأقل لقيا حتفهما على طرق ملساء في ولاية تكساس وأصيب اثنان من ضباط القانون في الولاية بجروح خطيرة، من بينهم نائب كان عالقًا أسفل شاحنة. 
 
وحذر المركز الفيدرالي للتنبؤ بالطقس من استمرار هطول الأمطار المختلطة -بما في ذلك الأمطار المتجمدة وموجات الصقيع- بينما حث حاكم تكساس الجمهوري جريج أبوت المواطنين على الابتعاد عن الطرق.

اقرأ أيضا:أمطار وثلوج ورياح.. الأرصاد الجوية تحذر من الطقس حتى نهاية الأسبوع