تمتد 3 كم| شلالات إجوازو.. الأكبر في العالم .. صور

أكبر الشلالات في العالم 
أكبر الشلالات في العالم 

كوكب الأرض ملئ بالشلالات الخلابة، التي تجذب الأنظار، وتعد شلالات إجوازو أكبر نظام شلالات في العالم. 

وتمتد الشلالات حوالي 3 كيلومترات على طول حدود الأرجنتين والبرازيل ، وتتكون من حوالي 275 قطرة عمودية مختلفة ، بارتفاعات تتراوح من 60 مترًا إلى 82 مترًا، هذا يجعل شلالات إجوازو أطول من شلالات نياجرا وعرضها مرتين. 

وما يقرب من نصف إجمالي قنوات التدفق للنهر عبر فجوة ضيقة تسمى حلق الشياطين والتي تتكون من 14 شلالًا قويًا، هذا يخلق أكبر ستارة مائية في إجوازو ويميل إلى التقاط الصور أكثر من غيرها. 

إقرأ أيضا|جوج فولز الأبرز.. أجمل الشلالات في العالم


الممرات في شلالات إجوازو: 
هناك مساران يسمى الدائرة العليا والدائرة السفلى وكلاهما يوفر إطلالات رائعة على الشلالات، ومن الممكن أيضًا ركوب قارب على النهر ومشاهدة حلق الشياطين عن قرب.

على الجانب الأرجنتيني ، يمكنك المشي على طول العديد من الممرات الخشبية بالقرب من السقوط ، ولكن كن مستعدًا للبلل من الرذاذ والضباب. 

على الجانب البرازيلي ، هناك إمكانية الوصول إلى نقطة مراقبة مذهلة مع إطلالة واسعة على الشلالات بأكملها. قد تحتاج إلى تأشيرة لعبور الحدود ولكن المناظر البانورامية تستحق العناء، إذا كنت ترغب في تجربة Iguazu النهائية ، فمن الممكن ترتيب رحلات الهليكوبتر فوق الماء من الجانب البرازيلي أيضًا. 


كيف تصل لشلالات إجوازو؟ 
يمكن الوصول إلى الشلالات من المدينتين الرئيسيتين ، مع أحد جانبي الشلالات ؛ بويرتو إجوازو في الأرجنتين وفوز دو إيغواسو في البرازيل.

 بالإضافة إلى العديد من الحافلات التي تسافر بين الشلالات والمدن المجاورة ، يوجد أيضًا قطار Rainforest Ecological Train على الجانب الأرجنتيني، وينتقل هذا من مركز الزوار إلى محطة Devil's Gorge عبر 7 كيلومترات من مسار الغابات المطيرة.