تموين القاهرة: تحرير 97 مخالفة تموينية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء عبدالنعيم حامد مدير مديرية تموين القاهرة، أن الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمخابز مستمرة دون توقف لردع المخالفين والوصول إلى أمن واستقرار الأسواق.

 

 ولفت مدير تموين العاصمة إلى أنه قد وصل إجمالي المخالفات التي أسفرت عنها الحملات التفتيشة لمديرية تموين العاصمة بقطاعاتها الأربع عن يوم الجمعة قد بلغ ٩٧ مخالفة تموينية ما بين نقص وزن وبيع بأزيد من التسعيرة بالنسبة للمخابز وبيع بأزيد من التسعيرة بالنسبة للسلع التموينية بالأسواق وعدم وجود شهادة صحية.

 

وشملت أيضا وجود ميزان حساس وعدم الإعلان عن الأسعا، كما شملت مخالفات عدم مطابقة مواصفات.

 

أوضح أنه تم التحفظ على بعض المضبوطات، والتي شملت ١٢٠ لفة خرطوم كهرباء في ٢٠ متر للفة بإجمالي ٢٤٠٠ متر، بالإضافة لضبط ١٠٠ لفة خرطوم كهرباء في ٤٠ متر للفة بإجمالي ٤٠٠٠ متر.

 

وأكد اللواء عبدالنعيم حامد أنه يتم المرور يوميا على المخابز البلدية والانشطة التموينية والتجارية مضيفا بأن احتياج الأفران البلدية للقمح والدقيق كافي ويجري تعزيز الأرصدة أولا بأول لسد احتياج المواطنين يوجد أي عجز بأي قطاع من أو منطقة بالعاصمة.

 

واضاف أن منافذ بيع السلع التمونيه تم الصرف لها بنسبة ١٠٠٪ للشهر الجاري من السكر والأرز والزيت والمكرونة وأرصدة السلع التموينية أيضا آمنة ومتوفرة وتكفي سد الحاجة وجاري تعزيز الأرصدة أولا بأول.

 

ولفت إلى أنه جاري متابعة منافذ المواطن أولا التي تعمل بالفعل ومتابعة مستوى الأسعار أولا بأول والتاكد من عرض الأسعار على السلع داخل المنافذ وأيضا التأكد من توافر السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت والمكرونة واللحوم والخضروات بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.