بدء تطبيق منظومة النافذة الواحدة بالسلوم قريبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مصادر داخل مصلحة الجمارك عن قرب تشغيل منصة نافذة عبر الشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية (MTS) بمنفذ السلوم البري قريبا.

وأوضحت المصادر، أن مصلحة الجمارك ستقوم بالتعاون مع شركة (MTS) بعقد دورات تدريبية للمستخلصين الجمركيين بدءا من الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن تشمل الدورات التدريبية عمليات إدراج البيانات الجمركية الصادر والوارد عبر البوابة الإلكترونية «نافذة»: WWW.NAFEZA.GOV.EG

والجدير بالذكر أن منصة "نافذة" هي منصة معلوماتية متكاملة لتحقيق التكامل وتنسيق الإجراءات والمعلومات بين الجهات المعنية بالتجارة الخارجية في مصر، وتتيح للمجتمع التجاري تقديم كافة المستندات والمعاملات (الجمركية/ الرقابية/ المينائية) مرة واحدة من خلال مركز خدمات لوجستية (أو عبر البوابة الإلكترونية) من أجل استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية المتعلقة بالإفراج عن البضائع.

وتعد منصة النافذة الواحدة للتجارة القومية تغطي أكثر من 96% من واردات مصر عبر 13 مركزًا لوجستيًا بالمنافذ الجمركية، تمت إقامتها بموانئ القاهرة، والإسكندرية، وشرق وغرب بورسعيد، وبور توفيق، والسخنة، والدخيلة، ودمياط، وسفاجا ونويبع والإسماعيلية وأسوان، بالإضافة إلى المركز اللوجستي لكبار العملاء بالقاهرة.

اقرأ أيضاً: «للمستخلص الجمركي».. خطوات الحصول على دورات تدريبية عبر «نافذة»