وكيل تموين الدقهلية: اللحوم متوفرة في 11 معرض «أهلا رمضان» بالمحافظة

معرض أهلا رمضان
معرض أهلا رمضان

أكد المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن كافة المنتجات متوفرة بـ 11 معرضًا في مدن محافظة الدقهلية، وخاصة اللحوم، واللحوم السودانية والمجمدة تتوافر، ولا يوجد نقص بها، وتعمل خلال أوقات المعرض بداية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثامنة والنصف ليلا، والسعر يترواح بين ١٤٠ إلى ١٤٥ جنيها للكيلو الواحد.

وأشار إلى أن تعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية خلال افتتاح كافة المعارض بنطاق المحافظة؛ يؤكد توافر كل المنتجات بصفة مستمرة؛ من «الزيت والبقوليات واللحوم والسكر والأرز»، بنسبة خصم تصل إلى ٣٠ ٪، وهذا ما تم التنسيق عليه قبل بداية افتتاح المعارض، مع الشركات والمصانع والتي تضع منتجاتها بسعر التكلفة.

وأوضح السيد دايرة، أن جاري افتتاح عدد كبير من المعارض في كافة مدن المحافظة سواء من خلال مديرية التموين أو بالتنسيق مع الغرفة التجارية، وبالتنسيق مع الوحدات المحلية، وذلك وفق تعليمات وزير التموين.

وأشار المهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية، أن المعرض يأتي تنفيذا لتوجيهات المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، بتبكير معارض «أهلًا رمضان»، والتي نسعى جميعا بأن تضم كل مدينة أكثر من معرض؛ لتوفير كافة السلع للمواطنين بأسعار منخفضة تقل عن السوق.

وأكدت الدكتورة شيماء الهندي مسئول المعارض بمديرية تموين الدقهلية، لا يوجد مواطن واحد دخل المعرض ولم يجد اللحوم، فاللحوم متوفرة في كافة معارض «أهلا رمضان»، ومع بداية افتتاح أول معرض بمدينة المنصورة كان سعر الكيلو بـ ١٣٠ جنيه، ولكن وفق زيادة الأسعار وصل إلى ١٤٥ جنيها، وفي الخارج يصل إلى ١٦٠ و ١٧٠ جنيه للكيلو.
 
وأضافت شيماء الهندي، أن هناك متابعة مستمرة من مشرفي المعارض، لمتابعة النقص في أي من المنتجات، وسيتم طرح كافة المنتجات الخاصة بشهر رمضان خلال الأيام القليلة القادمة، والأسعار تقل عن سعر تاجر التجزئة ما بين ٢٠ إلى ٣٠ ٪ داخل المعارض، ولا يوجد تسجيل أي مخالفات وفق الأسعار المتفق عليها مع المصانع والشركات.

الجدير بالذكر، أن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قام بتدشين مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم بمنافذ جمعية مواطنون ضد الغلاء بنطاق المحافظة لتصبح 140 جنيه للكيلو .
جاء ذلك بحضور السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، ومحمود العسقلاني رئيس مجلس إدارة  جمعية مواطنون ضد الغلاء، ووائل السنوسي مدير فرع الجمعية بالدقهلية ومسئول المنافذ.

وتفقد مختار  المنفذ الرئيسي لبيع اللحوم أمام استاد المنصورة، والتقى بالمواطنين واستمع إلى آرائهم ومدى رضائهم عن الأسعار المقررة، وأبدوا سعادتهم بهذه المبادرة.

وأكد محافظ الدقهلية، أن المرحلة الحالية تتطلب التعاون بين كافة الفئات والقطاعات خاصة فيما يتعلق بالمشاركة المجتمعية ودعم الدولة والمواطنين وتلبية احتياجاتهم اليومية وتوفير السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة.

وكان قد كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وكيل وزارة التموين بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع؛ لضبط الأسعار وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة؛ استعدادًا لاستقبال شهر رمضان الكريم.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يشهد تسليم الدفعة الثالثة من معدات النظافة