«بوابة أخبار اليوم» تجري معايشة داخل مشروع 30 مليون بيضة بالقليوبية| فيديو

محرر "بوابة أخبار اليوم" داخل مشروع 30 مليون بيضة
محرر "بوابة أخبار اليوم" داخل مشروع 30 مليون بيضة

يعد مشروع إنتاج 30 مليون بيضة، من المشروعات القومية التي تم بناءها على أرض محافظة القليوبية، بهدف خدمة الأهالي وتوفير البيض والدواجن بأسعار مخفضة للمواطنين، فلم يقتصر فقط على المواطن القليوبي، بل أيضا أصبح يخدم على محافظات كالشرقية والقاهرة والجيزة، بإنتاج 30 مليون بيضة بشكل سنوي، بجانب تربية الدواجن.

وأجرت «بوابة أخبار اليوم»، معايشة من داخل المشروع، ورصدت أسعار البيض والدواجن، وكيفية توفير 30 مليون بيضة والمساهمة في خفض الأسعار.

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية يوجه باستغلال ساحات الانتظار وتنظيمها بشكل قانوني وحضاري

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية يوجه باستغلال ساحات الانتظار وتنظيمها بشكل قانوني وحضاري

وفي هذا السياق، قال الدكتور محمد حامد استشاري مشروع 30 مليون بيضة بالخانكة، بمحافظة القليوبية، إن المشروع مقام على مساحة 35 فدان في منطقة أبو زعبل بالخانكة، ومكون من 8 عنابر بطاقة 50 ألف طائر والمشروع ممول من وزارة المالية، ومقام على أرض محافظة القليوبية، وبيغذي العديد من المحافظات كالشرقية والقليوبية والقاهرة، بجانب وجود تجار من الصعيد، لنقله لمحافظات الصعيد.

وأضاف استشاري مشروع 30 مليون بيضة بالخانكة، لدينا منافذ توزيع وبيتم توفير البيض بكل أنواعه الأبيض والأحمر والبيض أبو صفارين، بسعر مميز للجمهور، حيث يتم طرح الكرتونة بسعر 92 جنيهًا للأبيض والأحمر بـ94 جنيهًا.

وأضاف «حامد»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، حاليا بيتم توفير للإنتاج المحلي واستطاعنا عمل توازن وتوفير البيض بأسعار مميزة.. ودائما ما يدعمنا اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الذي يتفقد المشروع، ويوجه بحل كافة المشاكل التي تواجهنا، والمشروع تحت إشراف الدكتورة أمل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة ورئيس مجلس إدارة المشروع، مما أصبح المشروع من أحد المشاريع الرادة في المحافظة.