خلال مشاركته في مسابقة القرآن العالمية الـ 29..

متسابق جزر القمر: اندهشت من البنية التحتية لمصر منذ دخولي مطار القاهرة

محرر بوابة أخبار اليوم في لقاء مع أحد المتسابقين
محرر بوابة أخبار اليوم في لقاء مع أحد المتسابقين

أكد طلحة الخير ذا الموت متسابق جزر القمر بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم الـ29 لوزارة الأوقاف، أنه حضر لمصر في عام 2010 لحضور مسابقة الأوقاف وكان الأمر في شتي المجالات مختلف اختلافاً تاماً في زيارته اليوم لمصر.

وأوضح طلحة، بأنه اندهش من التطورات الحديثة التي شهدتها مصر منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي سدة الحكم وخاصة فيما يتعلق بالعناية بالقرآن الكريم وأهله وكافة المجالات الثقافية.

وأشار طلحة، إلى أنه يتمنى الفوز بمركز متقدم في مسابقة القرآن الكريم للأوقاف لأن الفوز بمركز من مصر أمر عظيم على قلبه.

وكانت قد انطلقت قبل قليل، فاعليات المسابقة العالمية الـ ٢٩ للقرآن الكريم، التي تعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأحد فنادق القاهرة.

وتم عرض فيلما تسجيليا بعنوان «مصر دوحة القرآن على مر الزمان»، خلال افتتاح المسابقة، يوضح اهتمام مصر بكتاب الله عز وجل، وفعاليات المسابقة في دوراتها السابقة، من إعداد وتنفيذ الإعلامي وليد هيكل مراسل قطاع الأخبار.

وحضر فاعليات المسابقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعلاء فؤاد وزير المجالس النيابية، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ومحمود الشريف نقيب الأشراف، والدكتور نظير عيَّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وافتتح المسابقة الشيخ محمود الخشت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بحضور شخصيات إعلامية وسياسة وبرلمانية.

ويشارك في المسابقة التي تعقد على مدار خمس أيام، 108 متسابق من ٥٨ دولة حول العالم منها ٣٣ إفريقية، وسبع محكمين من ٧ دول هي «مصر وتشاد والأردن وفلسطين والسعودية والسودان وسلطنة عمان»، بإجمالي جوائز ٢ مليون جنيه طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اليوم.. انطلاق فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم الـ29 للأوقاف