انقاذ 6 أشخاص.. محافظ أسيوط يتابع حادث انهيار منزل بقرية رميح بمنفلوط

 اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه يتابع حادث انهيار منزل ريفى مكون من 3 طوابق بقرية رميح التابعة لمركز منفلوط وتواجد السكرتير العام وقوات الحماية المدنية والانقاذ البرى والإسعاف بموقع الحادث وإنقاذ 6 أشخاص من سكان المنزل وانتشالهم من أسفل الانقاض على قيد الحياة دون أية وفيات. 

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة يفيد انهيار منزل ريفى مكون من 3 طوابق بقرية رميح التابعة لمركز منفلوط .

وعلى الفور أصدر محافظ أسيوط تكليفاته لسكرتير عام المحافظة اللواء علاء بدران وكافة الاجهزة التنفيذية بتفقد موقع المنزل المنهار وتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الاغاثة التابع للتضامن الاجتماعي وسرعة انقاذ السكان واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين.

انتقل إلى موقع الحادث كل من اللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة وقوات الحماية المدنية وتم الدفع بعدد 3 سيارات حماية مدنية وأكثر من 5 سيارات إسعاف وسيارات الحملة الميكانيكية بالمركز لرفع الانقاض وتم انقاذ 6 أشخاص من سكان المنزل واستخراجهم أتحياء من أسفل الأنقاض وتم توجيه فريق الإغاثة والدعم النفسى التابع لمديرية التضامن الاجتماعي في حضور نائب رئيس مركز منفلوط ورئيس القرية وتم فرض طوق أمني حول المنزل المنهار. 

وأمر المحافظ تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمركز منفلوط ومديرية الإسكان لمعاينة المنزل وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الاعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية الصحية والدعم النفسي لسكان المنزل المنهار.

اقرأ أيضا | إزالة 20 حالة تعدٍ وبناء مخالف بأسيوط