المجر تستجيب لطلب وزير الخارجية بزيادة عدد المنح الدراسية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعرب بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجري عن موافقته على طلب سامح شكري وزير الخارجية بأهمية زيادة عدد المنح الدراسية الجامعية وما بعد الجامعية السنوية المقدمة من المجر إلى مصر، حيث قرر الجانب المجري زيادة عدد المنح من 115 إلى 200 منحة سنوياً.

جاء ذلك خلال أعمال الدورة الرابعة للجنة الاقتصادية المشتركة بين مصر والمجر التي عقدت في بودابست خلال الفترة من 31 يناير إلى 2 فبراير 2023 برئاسة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي وبمشاركة ممثلين عن كافة جهات الدولة المعنية والسيد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والسيد رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وسفارة جمهورية مصر العربية في بودابست.

وأشار السفير محمد الشناوي سفير مصر في المجر إلى أن الدورة الرابعة للجنة الاقتصادية بين مصر والمجر قد شهدت مباحثات هامة شملت معظم أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، بما في ذلك في مجالات الزراعة والتعليم والصناعة والطاقة والسياحة، مع التركيز على البعد الاقتصادي والاستثماري.

وأضاف أن السفارة المصرية في بودابست قد نظمت لقاءات لكل من رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ولمسئولين أخريين من الجانب المصري مع عدد من الشركات المجرية المهتمة بالاستثمار والتعاون مع مصر.

ولفت السفير الشناوي الى أنه تم عقد منتدى للأعمال بين الجانبين المصري والمجري بمشاركة ما يزيد عن 100 شركة من الطرفين، وذلك في إطار السعي المستمر والمتواصل لجذب الاستثمارات المجرية إلى مصري وزيادة الصادرات المصرية إلى المجر.

اقرأ أيضا المجر: أمريكا هي المستفيد من الأزمة الاقتصادية في أوروبا