المؤتمر: إشاعة بيع قناة السويس سخيفة ولا تتناسب مع الواقع

عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر
عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر

قال الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر وعضو مجلس الشيوخ إن إشاعة بيع قناة السويس سخيفة ولا تتناسب مع الواقع لأن هناك ثقة بلا حدود في القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي والجيش ومؤسسات الدولة فضلا عن أن قناة السويس مملوكة للدولة.

وصرح صميدة أن قناة السويس مستهدفة دائما من خلال حرب الشائعات لأنها أهم شريان للإقتصاد القومي المصري، لافتا إلى أن هذه الشائعات مرصودة من قبل الدولة المصرية وهو ما دفع المهندس مصطفى مدبولي رئيس الحكومة أن يعلنها من قبل أن هناك مؤامرة تستهدف الاقتصاد المصري من خلال حرب الشائعات .

وأشار إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة ونجاحه وزيادة عائد القناة بمليارات الدولارات اقلق قوى الشر وأعداء مصر .

وثمن على مجهودات القائمين على إدارة قناة السويس بقيادة الفريق أسامة ربيع خاصة بعد النجاح الباهر الذي تحقق وهو ما ظهر و تأكد جليا عندما أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع إن إحصائيات الملاحة بالقناة سجلت أرقامًا قياسية وغير مسبوقة على مدار تاريخ القناة خلال يناير الماضي، محققة أعلى إيراد شهري في تاريخ القناة بقيمة 802 مليون دولار.

وطالب صميدة جموع الشعب المصري أن يدعموا القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي والجيش والشرطة ومؤسسات الدولة المصرية في ظل ظروف وتحديات غير مسبوقة.

اقرأ أيضا | المؤتمر: قوة العلاقات المصرية الأمريكية لخصتها اجتماعات 11/11