400 مدرب وحكم في الدورة التدريبية للكاراتيه التقليدي

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلن الاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي برئاسة رامي المكاوي عن حضور 400 مدرب وحكم في الدورة التدريبية للكاراتيه التقليدي المقامة خلال الفترة من 2 إلى 4 فبراير في نادي النصر الرياضي.

وتعد الدورة التدريبية إلزامية للمشاركة في أنشطة وبطولات الاتحاد وأيضا الترشح للانضمام للجان الاتحاد المختلفة تحت إشراف الجهاز الإدارى لاتحاد الكاراتية التقليدي بقيادة اللواء جمال الطحلاوى المدير التنفيذي للاتحاد.

وقال رامي المكاوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي إن الهدف من الدورة التدريبية الإلزامية نقل الخبرات الدولية الحديثة للمدربين والحكام والتي تم تطبيقها خلال بطولة العالم للكاراتيه التقليدي بسلوفينيا 2022 مع تدريب الحكام والحكام المساعدين على طرق وأساليب التحكيم الدولية الحديثة في مسابقات الكاراتيه التقليدي طبقا للقانون الدولي والتطبيقات العملية.

وأضاف أن المدربين والحكام الدوليين الذين شاركوا في بطولة العالم بسلوفينيا سيقومون بنقل كل المستجدات التحكيمية الدولية التي تم تطبيقها في بطولة العالم إلى كل المشاركين بالدورة وسيتم تطبيق هذه المستجدات الحديثة في التحكيم والتدريب في بطولة كأس مصر مارس 2023.

ويعد حضور شرط أساسي للمشاركة في التحكيم خلال بطولة كأس مصر والبطولات القادمة لمعرفة المستجدات التحكيمية، كما أن الدورة إلزامية للمختربين لتوحيد طرق التقييم والإلمام بطرق التقييم الدولية أثناء الاختبارات.

وبدأت الدورة  بمحاضرات في مسابقات انبو  وأشرف عليها سنسي محمد إبراهيم ومحاضرات استراتيجية الأداء في المباريات أشرف عليها سنسي عبد الله الشوني وكذلك محاضرة عن كيهون كاتا لسنسى إبراهيم المصرى واختتم اليوم الأول بالمحاضرات النظرية عن التداخلات الفنية في تحكيم الكاراتيه التقليدي وأشرف عليها سنسي محمد فوزي.

أما اليوم الثانى فشهد محاضرة عن أساليب وطرق تدريب تغذية الرياضيين أشرف عليها دكتور أمل فاروق ومحاضرة عن تغذية الرياضيين أشرف عليها الدكتور أشرف حسين ثم محاضرة كاتا كيتيه أشرف عليها سنسي أشرف سمير ومحاضرة عن العناصر الأساسية في أداء الكاتا أشرف عليها سنسي شريف عبد النبي ، ثم محاضرة عن علاقة الأداء البدني وأشكاله في الكاراتيه التقليدي تحت إشراف دكتور أيمن يونس وأخيرا محاضرة في تحكيم شوبو أيبون تحت إشراف سنسي عبد الفتاح حسن.

وفي اليوم الختامي غدا السبت تقام محاضرة ديناميكية الأداء في المهارات الأساسية للكاراتيه التقليدي تحت إشراف سنسي جمال عواد ومحاضرة عن تحكيم نظري وعملي تحت إشراف سنسي إبراهيم المصري وتحكيم كوجو كوميتيه تحت إشراف سنسي عبد الفتاح حسن ومحاضرة عن المهارات الفنية في المباريات لسنسي جمال عواد ومحاضرة عن كوميتيه تحت إشراف سنسي إسلام عثمان وأخيرا محاضرة عن كوجو كوميتيه أطفال تحت إشراف سنسي أيمن زكي.
 

أقرا ايضاً|

صبحى : استضافة مصر لكبري البطولات العالمية بفضل دعم القيادة السياسية للمنظومة الرياضية