مركز «خدمات مصر» بأسوان ينهي مأساة «فوت علينا بكرة يا سيد»| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعد مركز «خدمات مصر» في محافظة أسوان  المقام على مساحة 4 آلاف فدان أحد المراكز الحكومية الخدمية التي توفر خدمات 5 نجوم للمواطنين، والتي تتمثل في خدمات الأحوال المدنية والتي تتضمن إصدار شهادات، الميلاد، الوفاة، الزواج والطلاق، فضلاً  عن خدمات التوثيق، الأدلة الجنائية في دقائق معدودة، لتنتهى مأساة الجملة المكروهة  «فوت علينا بكره يا سيد» والذي اشتهر بها الفنان رأفت فهيم في برنامج «همسة عتاب» على إذاعة البرنامج العام والذى كان يجسد دور موظف روتينى.

 

 لذا حرصة  الدولة المصرية خلال الفترة الحالية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تحقيق سلسلة من النجاحات والإنجازات في كافة قطاعات العمل العام، تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها، لتحقيق الشفافية والنزاهة في الجهاز الحكومي، وتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن المصري، وذلك تحقيقًا لأهداف إستراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030».

وقال اللواء محمود دياب المشرف على مركز «خدمات مصر» بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن المركز  يعد أول مجمع خدمات نموذجي مميكن وهو الأول من نوعه على مستوى الجمهورية، وذلك في ظل جهود الدولة لتطبيق التحول الرقمي بمعناه الشامل والمتطور، ويهدف المركز من إنشائه لعدة أبعاد منها البعد الخدمي، من خلال ضمان استدامة تقديم الخدمات الحكومية للمواطن، والتيسير على المواطنين في كافة الخدمات المقدمة وتقليل زمن الحصول على الخدمة.

اقرأ أيضا|  محافظ أسوان يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية «الألف يوم الذهبية»

وأشار إلى أنه تم تدريب العاملين بالمركز من موظفين خدمة العملاء، ،الدعم الفني،  على تقديم أفضل معايير جودة الخدمات والعناية بالجمهور من وقت دخوله المركز حتي حصوله علي الخدمة، مضيفاً أنه سيتم إنشاء موقع الكتروني وخط ساخن، وبالتالي تسهيل تتبع حالة الخدمة وتوقيت الاستلام.

وتابع المهندس هشام فايق، رئيس قنوات الخدمات الرقمية الإلكترونية عضو اللجنة التنفيذية لمشروع خدمات مصر، إلى أن مركز خدمات مصر بأسوان يعد نموذجًا سيتم تعميمه في العديد من المحافظات، وستكون محافظة جنوب سيناء وبالأخص مدينة شرم الشيخ هي المحطة التالية، ويتبعها محافظات الأسكندرية ومحافظة الغربية والوادي الجديد.

وأوضح، أنه تم إسناد إدارة وتشغيل مراكز خدمات مصر إلى شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (e-finance ( التابعة لمجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية، يأتى ذلك فى إطار استراتيجية الدولة نحو تطوير كافة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين طبقاً لرؤية مصر 2030.

 

وأشار إلى أن شركة (e-finance ) تملك الخبرات الطويلة في إدارة المشروعات وخاصة المشروعات القومية، وإدارة الشبكة المالية للحكومة المصرية وتوفير الانظمة العملاقة التي يمُكنها من إدارة كافة المشاريع وضمان استدامتها وتطويرها.

وأوضحت نيفين راشد،مدير عام تسويق شركة ( EFinance ) مشروع "خدمات مصر" أن المركز يقدم الكثير من الخدمات للمواطنين بطرق تكنولوجية حديثة، وذلك من خلال خدمة الشباك الواحد وهي : خدمات الأحوال المدنية والتى تتضمن إصدار شهادة ميلاد مطبوعة مسبقا ،إصدار شهادة ميلاد، وإصدار شهادة الوفاة ،إصدار شهادة زواج ،إصدار شهادة طلاق .

وأضاف أن خدمات التوثيق وتتضمن : توكيل خاص بيع سيارة ، تحرير توكيل عام قضايا ،تحرير توكيل رسمي عام شامل (عام / بنوك )، توكيل رسمي عام في الضرائب وتوكيل رسمي في الرهن العقاري وتوكيل عام مخصص ،توكيل خاص بإدارة سيارة ، توكيل رسمي عام  ،توكيل خاص بالصفة من توكيل رسمي عام وتوكيل في الأمور الزوجية ،فضلاً عن خدمات الأدلة الجنائية وتتضمن :  إصدار صحيفة الحالة الجنائية ( لمن تم تسجيل بصماتهم الكتروني من قبل ) .