افتتاح 5 مساجد جديدة بالبحيرة بتكلفة 6 ملايين و955 ألف جنيه 

افتتاح 5 مساجد جديدة بالبحيرة بتكلفة 6 ملايين و955 ألف جنيه 
افتتاح 5 مساجد جديدة بالبحيرة بتكلفة 6 ملايين و955 ألف جنيه 

أعلنت مديرية الأوقاف بالبحيرة عن افتتاح 5 مساجد جديدة اليوم الجمعة، بمراكز ( المحمودية - أبو حمص - كفر الدوار) بتكلفة 6 ملايين و955 ألف جنيه. 

وتلك المساجد هى: مسجد سيدي عقبة - المحمودية على مساحة 484 م2 وبتكلفة إجمالية 2 مليون و790 ألف جنيه، ومسجد بلبع العشرة - المحمودية على مساحة 145 م2 وبتكلفة إجمالية 140 ألف جنيه، ومسجد دويدار بأريمون - المحمودية على مساحة 288م2 وبتكلفة إجمالية 125 ألف جنيه، ومسجد عزبة حسني - سيدي غازي- كفر الدوار على مساحة 528 م2 وبتكلفة إجمالية 3 ملايين و700 ألف جنيه، ومسجد بلال بن رباح - خط السرو - أبو حمص على مساحة 210 م2 وبتكلفة إجمالية 200 ألف جنيه.
 
وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان "القرآن الكريم ومنهجه في عمارة الكون" أن القرآن الكريم هو كتاب الله الخالد المعجز، من قال به صدق ومن حكم به عدل وهو الذي لا يشبع منه العلماء ولا تنقضي عجائبه.

وقد عني القرآن الكريم بعمارة الكون عناية فائقة، والمتأمل فيه يجده مفعما بالآيات الدالة على أهمية عمارة الكون وإصلاحه، وتنميته، والنهي الشديد عن إفساده وتخريبه بأي صورة من الصور.

يأتى ذلك فى إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف. وفى إطار الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.