«التعليم»: 40% نسبة الاستعانة بمعلمين من غير العاملين بالوزارة 

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجوز الاستعانة بغير العاملين بالوزارة، لتقديم الدعم في بعض المواد، وتتاح لهم فرصة مؤقتة للعمل بمجموعات الدعم، خلال العام الدراسي الجاري ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م.

وأشارت الوزارة أنه وفقا للقرار الوزاري الصادر بتوقيع وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، إلى أنه سيتم تقييم المعلمين الذين تم الاستعانة بهم نحو استمرارهم من عدمه بمعرفة الإدارة أو المديرية التعليمية التابعين لها.

وحددت الوزارة نسبة المعلمين المستعان بهم من خارج الوزارة ، بحيث لا تزيد عن 40% من إجمالي عدد المعلمين المشاركين وذلك بالنسبة للشهادات المحلية والعامة فقط .

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلن أن مجموعات الدعم المدرسية اختيارية للطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم تلبية احتياجات الطلاب الخاصة بالمعلمين حتى ولو من خارج منظومة التربية والتعليم بعد منحه دورة ومعرفة تاريخه ومؤهلاته العلمية، موضحا أن 80% من حصيلة المجموعة للمعلم وسيحصل عليها مباشرة عقب انتهاء الحصة ، مضيفا أن هناك حوكمة لمجموعات الدعم المدرسية ماليا وفنيا.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم صدور قرارا بشأن تنظيم مجموعات الدعم للطلاب، مؤكدا أن صفوف الشهادات العامة الحد الأدنى 20 جنيها والأقصى 80 جنيها للمجموعة المدرسية الرسمية العربى وهذه المبلغ ينزل من منطقة لأخرى حسب الظروف المادية ويتم تحديد المبالغ للمجموعات من خلال لجنة من مجالس الأمناء والإدارات التعليمية والمديريات، وبالنسبة لمدارس اللغات 30 جنيها حد أدنى و100 جنيها حد أقصى.

وأكد الوزير أنه بالنسبة لأسعار مجموعات الدعم لصفوف النقل الحد الأدنى 20 جنيها وحد أقصى 50 جنيها ومن 30 حتى 60 جنيها لمدارس اللغات، على أن تخفض نسبة 50% من أبناء العاملين بالتربية والتعليم وأبناء الشهداء والأيتام والمصابين بعجز كلى بعد تقديم المستندات  الدالة علي ذلك .
 

اقرأ ايضا.. وزير التعليم يتسلم من رئيس التنظيم والإدارة نتيجة مسابقة 30 ألف معلم