منظمة السياحة العربية توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الاذاعات بتونس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وقعت المنظمة العربية للسياحة والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات مذكرة تفاهم بمقر اتحاد الإذاعات العربية بتونس. 

أوضح المتحدث الإعلامي للمنظمة العربية للسياحة الدكتور وليد الحناوي بأنه تم توقيع الاتفاقية باستضافة كريمة من المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبد الرحيم سليمان وبحضور وزير السياحة والصناعات التقليدية بالجمهورية التونسية محمد المعز بلحسين ووقع عن المنظمة العربية للسياحة رئيسها الدكتور بندر بن فهد آل فهيد وعن المنظمة العربية للتكنولوجيا والاتصال مديرها العام السيد محمد بن عمر .

وأوضح بان الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك لتحقيق الاستفادة من الفرص التي يقدمها قطاع تكنولوجيا الاتصال والمعلومات في تطوير القطاع السياحي وتوفير أفضل الوسائل والممارسات لتحسين الخدمات السياحية لدفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة العربية .

وفي كلمة  وزير السياحة التونسي  أعرب  عن سعادته بالتواجد في مقر اتحاد إذاعات الدول العربية وبمشاهدة انجازات الاتحاد في تونس وخاصة المرتبطة منها بالقطاع السياحي من خلال الفندق الذي شيده بتونس Royal ASBU Hotel  و المشروع الجديد المزمع انجازه ASBU Link Center مؤكدا أن هذه المشاريع تلقى من وزارة السياحة ومن الدولة التونسية بشكل عام كل الدعم لما لها من دور في دعم القطاع السياحي بتونس وخاصة سياحة الأعمال والمؤتمرات .

كما أعرب الوزير عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم بين المنظمتين  لما سيكون لها من دور في خدمة السياحة العربية في ضوء التحولات الرقمية العالمية ، مبرزا أهمية الإعلام السياحي واستعمال التكنولوجيا الحديثة في ذلك ومعربا عن يقينه بأن اتحاد إذاعات الدول العربية سيكون له دور هام في تدريب الإعلاميين السياحيين العرب عبر أكاديميته للتدريب الإعلامي بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة.

ومن جهة اخرى قال رئيس المنظمة العربية للسياحة إن توقيع هذه المذكرة تؤكد التكامل بين منظمات العمل العربي المشترك في اطار جامعة الدول العربية وهذا ما يؤكده باستمرار معالي أمينها العام السيد أحمد أبو الغيط حيث تحظى هذه الاتفقيات باهتمامه ودعمه المباشر .

وأشار إلى أن الاتفاقية المبرمة سابقا مع اتحاد اذاعات الدول العربية في مجال تدريب الاعلاميين ومعلنا عن تنظيم ملتقى عربي للاعلام السياحي هذا العام بتونس سيكون الأول من نوعه بالتعاون مع قطاع الاعلام  بجامعة الدول العربية ووزارة السياحة والصناعات التقليدية واتحاد اذاعات الدول العربية .

ومن جانب آخر فقد أكد المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات السيد محمد بن عمر حول أهمية هذه الاتفاقية التي ستساهم في تطوير السياحة في المنطقة العربية خصوصا وقد بدأت تخرج من الأشكال التقليدية للنشاط السياحي مستعينة في ذلك بما تتيحه التكنولوجيا الرقمية من آفاق رحبة وامكانيات واسعة لتطوير القطاع السياحي .

وفي ختام الحفل تبادل الدكتور بندر بن فهد آل فهيد والمهندس محمد بن عمر التكريم ، كما تم بعد توقيع الاتفاقية تكريم وزير السياحة الأسبق في تونس التيجاني الحداد من قبل المنظمة العربية للسياحة لجهوده في دعم السياحة العربية ، ومدير عام اتحاد اذاعات الدول العربية المهندس عبد الرحيم سليمان تقديرا للدور الهام الذي يقوم به الاتحاد في النهوض بقطاع الاعلام ودعم العمل العربي المشترك .

 

اقرأ ايضا

منظمة السياحة العربية تسلم الرئيس التونسي قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة