في ذكرى ميلاده.. مروان خوري فنان متعدد المواهب

مروان خوري
مروان خوري

يحتفل اليوم الجمعة الفنان مروان خوري بعيد ميلاده حيث ولد في 3 فبراير عام 1968 بدولة لبنان، وكانت والدته تعشق الطرب والغناء، وتمنت أن يحقق حلمها في مجال الفن، فشجعته وعملت على الاهتمام بموهبته، لذلك جاءت بدايته الموسيقية منذ الصغر، أصبحت الموسيقى تأخذ معظم وقته، حيث كان يلحن القصائد التي يأخذها في المدرسة ليسهل عليه حفظها، فنمت موهبته مع تقدم عمره.

أقرأ أيضا.. عمر خيرت يحيي حفلاً موسيقيًا في دبي.. اليوم

ويلقبه الكثيرين بالفنان الشامل وذلك لتعدد مواهبه، فهو كاتب وملحن بجانب أنه من أشهر مطربي لبنان، كما أنه خاض تجربة التمثيل، ولكنه أشتهر أكتر من ناحية الطرب والغناء خاصة وأنه قدم الكثير من الألبومات الناجحة، كما أنه عمل كملحن وشاعر في العديد من الأغنيات لنجوم أخرين أمثال، ماجدة الرومى، ونجوى كرم واليسا وغيرهم.

يذكرأن المطرب اللبناني مروان خورى تعلم العزف على البيانو والكسليك السولفيج والهارمونى فى جامعة الروح القدس، وشارك فى العديد من الحفلات الفنية عندما كان فى السابعة من عمره، وفي عام 1987 حصل على الجائزة الثانية في التلحين من جامعة الروح القدس - التى قدمها له ممثل لرئيس الجمهورية أمين الجميّل.

جاء زواج مروان خوري مفاجأة للجميع حيث اندهش الكثير من هذه الزيجة كونها لم تكن بشكل علنى حيث تزوج مروان فى سرية تامه وكانت تمت الزيجة فى قبرص نظرا لاختلاف ديانة العروسين.

وكشف عدد من مواقع الفن اللبنانية خبر زواج الفنان اللبناني مروان خوري من ندى رمال، بعد عودتهما سويا منذ فترة قصيرة، وعقد قرانهما في قبرص بعيدا عن الأنظار.