باحثـــون فى مهمة نباتية| لجان للاطمئنان على القمح والمحاصيل الشتوية وإنتاج التقاوي

باحثون من المراكز الزراعية خلال تفقد احد الحقول
باحثون من المراكز الزراعية خلال تفقد احد الحقول

تواصل وزارة الزراعة، العمل على النهوض بالمحاصيل الشتوية، والحصول على أعلى إنتاجية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وتحت إشراف د.محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية.

قامت لجنة من قيادات وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية، تتكون من د. أشرف السعيد، مدير معهد بحوث أمراض النباتات، د . أحمد عبد المجيد، مدير معهد بحوث وقاية النباتات، د . رضا محمد، مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، د .حاتم إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى ود. أحمد عضام، رئيس الإدارة المركزية لاعتماد التقاوى، بزيارة إلى محافظتى «الغربية وكفرالشيخ».


وتفقدت اللجنة، زراعات القمح والمحاصيل الشتوية، لعدد من المزارعين فى محافظتى «الغربية وكفر الشيخ» للاطمئنان على هذه المحاصيل، كما قامت  بتفقد إكثارت التقاوى لأصناف القمح والمحاصيل الشتوية فى محطتى البحوث الزراعية بالجميزة وسخا.


وأكدت اللجنة، أن وزارة الزراعة تذلل جميع العقبات التى تُواجه المزارع المصرى للحصول على أعلى إنتاجية من المحاصيل الشتوية، خاصة محصول القمح، من خلال  الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح فى المحافظات المختلفة لتقديم جميع التوصيات لمزارعى القمح.

وكذلك حل جميع المشاكل التى تُواجه المحصول للحصول على أعلى إنتاجية وتقليل الكميات المستوردة لتوفير العملة الصعبة.


ومن جانب آخر، كثفت الإدارة المركزية حملاتها لمكافحة الآفات لجان المتابعة والتفتيش، خلال شهر يناير.


اقرأ أيضًا| الزراعة: حملات لمتابعة المحاصيل الشتوية في محافظتي الغربية وكفر الشيخ