وزير التعليم يجتمع بمديري عموم الإدارات العامة لمناقشة مهام أعمالهم

اجتماع وزير التعليم  مع مديرى عموم الإدارات
اجتماع وزير التعليم  مع مديرى عموم الإدارات

عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا برئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، ومديري عموم الإدارات العامة التابعة لها، لمتابعة ومناقشة مهام أعمالهم، واستعراض الجهود التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية، ومناقشة أهم المقترحات التي تؤدى إلى تحسين الأداء وانضباط العملية التعليمية.

وأكد الوزير على ضرورة المتابعة الدورية والمستمرة لجهود كافة الإدارات بديوان عام الوزارة، والتي تمثل الإدارات المركزية التي تشرف على الإدارات العامة بهدف الوقوف على المشكلات وتذليلها، بجانب مناقشة المقترحات الإدارية والفنية التي تساهم في تحسين الأداء التنفيذي وتقديم الخدمات بالمعايير التي تهدف إليها الدولة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تهتم بالكشف عن المبدعين والموهوبين من الطلاب في كافة المجالات العلمية والرياضية والفنية والثقافية، مؤكدًا على أهمية الاستثمار في العنصر البشري؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث تسعى الوزارة إلى دعم ورعاية الموهوبين والنوابغ والمتفوقين، ووضع آليات لاكتشافهم وبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة.

كما وجه الوزير خلال الاجتماع بتوفير كافة سبل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعليم وتهيئة الأشخاص ذوي الإعاقات وذلك لتسهيل حياتهم ومشاركتهم ودمجهم في المجتمع، مضيفًا أن الوزارة تتبنى مبادرة رفقاء "قادرون باختلاف" والتى تكمن في إظهار الدمج بمفهومه الواسع، وذلك للقناعة بأهمية رعاية هذه الفئة ومنحها كافة الحقوق المجتمعية.

كما وجه الوزير بتعزيز الدعم لمدينتى حلايب وشلاتين من حيث الاهتمام بمرحلة رياض الأطفال، وحصر العجز فى المعلمين، ودراسة تلبية احتياجات المعلمين هناك.
 
ومن جانبها، استعرضت الدكتورة راندة شاهين أهم جهود الإدارات العامة خلال الفترة الماضية، والتى كان من بينها الاهتمام بتنمية الإبداع والابتكار لدى الطلاب، من خلال دورة التحول الرقمي لطلاب المرحلة الإعدادية بمعهد النظم والمعلومات للقوات المسلحة، والاشتراك في المسابقات الدولية في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، والحصول على مراكز متقدمة على مستوى العالم، والاشتراك في مسابقة اللغة العربية الفصحى، بالإضافة إلى الاشتراك في فعاليات أسبوع البرمجة، ودعم واهتمام الموهوبين وتجهيز أكثر من مركز لإعادة الافتتاح وعمل أنشطة لاكتشاف ودعم الموهوبين، والاهتمام بصحة الطفل من كافة الجوانب وذلك عن طريق تطبيق المُبادرات بالتعاون مع وزارة الصحة، بجانب الاهتمام بتدريبات المعلمين.  

ووجه الوزير بعمل يوم لتكريم جميع الطلاب المميزين والمبدعين والموهوبين في كافة المجالات، ورعايتهم، وذلك  تشجيعًا وتحفيزًا لهم لمواصلة الإبداع والتميز.
 
واستعرض الوزير، خلال الاجتماع، أهم المقترحات للإدارات العامة للارتقاء بكافة جوانب العملية التعليمية في شتى الجوانب.

حضر الاجتماع الدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وخالد عبد الحكم مدير عام التعليم الثانوي والمشرف على الإدارة العامة للامتحانات، والدكتور إبراهيم سعودی مدير عام الإدارة العامة لرياض الأطفال، ومجدى الجيار مدير عام التعليم الابتدائي، والدكتور خالد خلف مدير عام التعليم الإعدادي، ونهاد سعيد حمودة مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والتعليم الذكى، وسحر الألفى مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة.
اقرأ أيضا | «معرض الكتاب» بهجة وحياةl أجمل رحلة في «إجازة نص السنة»