أخطر 5 أسلحة هندوسية في التاريخ

 الأسلحة الهندوسية
الأسلحة الهندوسية

الكثير منا قد يكون سمع عن الأساطير والقصص الهندوسية التي تتحدث دائما عن الخير والشر، وهناك بعض الأسلحة التي ذكرت في تلك الأساطير والتي تصنف على أنها من أخطر الأسلحة الهندوسية على الإطلاق. 

 

وفي هذا السياق نقدم أخطر 5 أسلحة هندوسية في التاريخ، بحسب موقع postoast: 


1. تريشولا


السلاح ذو الرأس الرمح الثلاثة الذي يحمله اللورد شيفا هو وتريشولا، إنها واحدة من أقوى الأسلحة التي يمكن أن يتحكم فيها شيفا بنفسه، بمجرد إطلاقه ، يمكن أن يكون مدمرًا للغاية ولا يمكن السيطرة عليه، ويمكن لـ Trishula إلغاء أي أسلحة خارقة للطبيعة موجودة.


2. باشوباتاسترا


وفقًا للأساطير الهندوسية، يعد باشوباتاسترا أحد أخطر أسلحة اللورد شيفا واللورد فيشنو، يمكن تفريغ هذا السلاح المدمر بالعين، أو العقل، أو الكلمات، أو القوس، استلمها أرجون من اللورد شيفا في ملحمة ماهابهاراتا، لكن لم يتم استخدامها أبدًا.

 

3. براهماندا أسترا


من المفترض أن يُظهر براهماندا الرؤوس الأربعة للإله براهما، وتم إنشاء هذا لمواجهة جميع الأسلحة الأخرى من قبل Saptarishis.
و نظرًا لكونه أحد أقوى الأسلحة، فإنه يمكنه إبطال معظم الأسلحة الفتاكة التي يتم إطلاقها فيه.

حتى براهماسترا التي تعتبر واحدة من أقوى الأسلحة يمكن تحييدها باستخدام Brahmanda Astra، أثناء الدفاع عن هجوم فيشاميترا ، استخدمه براماريشي فاشيستا.


4. براهماشيرا


تعتبر قاتلة 4 مرات أكثر من براهماسترا. يمكن أن يسبب Brahmashira دمارًا هائلاً عند استخدامه ويمكن أن يجعل الأرض عقيمة لعقود، في رامايانا، استخدمتها إندراجيت (ميغاناندا) لقتل 670 مليون فاراناس، استخدمه Aswasthama لإنهاء سلالة Pandavas في ماهابهاراتا.

اقرأ ايضا

الهندوس يحتفلون بـ«جنيش».. إله الثراء ذو الأيادي الأربع | صور

5. ناراياناسترا


إنه أحد الأسلحة القوية التي يجب الحصول عليها في شكل Narayana من Lord Vishnu ولا يمكن استخدامها إلا مرة واحدة في العمر. عند استخدامه، يخلق Narayanastra ملايين الأسهم وسلاحًا شبيهًا بالقرص يمكن أن يكون مدمرًا للغاية.