عاجل

لحل مشاكل التعليم الخاص.. اجتماع مرتقب بين رضا حجازي وأصحاب المدارس

الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم و التعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم و التعليم الفني


كشف وزير التربية و التعليم و التعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أنه سيعقد لقاء قريبا مع أصحاب المدارس الخاصة والجهات المهتمة في هذا الشأن، لاصدار قرار منظم للعلاقة بين أصحاب المدارس وأولياء الأمور، وطرق دفع المصروفات، بشكل ينهي أى توتر فى العلاقة بين جميع أطرف العملية التعليمية ويحفظ حقوقهم.


وكان وزير التربية والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، قد أعلن نشر النماذج الاسترشادية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة منتصف الشهر الجاري، لتدريب الطلاب علي شكل أسئلة الامتحانات التى ستنطلق 10 يونيو.


وكشف وزير التعليم، أنه تقرر تغيير مواصفات امتحانات الثانوية العامة، للطلاب من ذوي الههم بشكل يتوافق مع كل إعاقة بما يحقق العدالة مقارنة زملائهم، مضيفا أن امتحانات الطلاب مصابين بشلل الدماغي سوف تكون بنظام الاختيار من بين المتعدد بنسة 100%، بينما ستكون امتحانات باقي الفئات من ذوي الهمم بنسبة 85 % اسئلة من الاختيار من بين المتعدد و 15 % مقالي.


ولفت حجازي، إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام سوف يترأسها بنفسه على أن يكون خالد عبد الحكم المشرف على الإدارة العامة للامتحانات نائبا، ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتطوير التكنولوجي مشرفا على الشئون التكنولوجية والدكتور رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات مشرف علي أعمال التقدير والتصحيح.


وشدد حجازي، أن مصطلح "لجان الأكابر" لن يكون موجود هذا العام، كما سيتم تدريب رؤساء اللجان علي كيفية التعامل مع الغش، وتوزيع أوراق "البابل شيت" لضمان عدم تكرار مشكلة الأكواد التى حدثت العام الماضي.

اقرأ أيضا

وزير التعليم : تعديل شرط السن وتقدير المؤهل التربوي لخوض مسابقة 30 الف معلم في