بأداء الرجال وشخصية الأبطال.. حضر الأهلي المونديال

حسين الشحات
حسين الشحات

افتتح الأهلي أولى صفحاته في ديوان التاريخ الكروي العالمي للعام الجديد 2023، بفوز ثمين وعريض على حساب نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي بنتيجة 3/0، ببطولة كأس العالم للأندية 2022 بالمغرب خلال المباراة الافتتاحية.

وتأهل الأهلي إلى دور ربع نهائي مونديال الأندية ليضرب موعدا ضد فريق سياتل ساوندرز، في المباراة التي تقام يوم السبت القادم.

بأداء الرجال وشخصية الأبطال حضر الأهلي

قدم النادي الأهلي مباراة فنية وتكتيكية بالغة الدقة والروح والجدية قدم خلالها عرض يليق بحجم هذا الكيان وجماهيره بالإضافة لتشريفة تمثيل الكرة الافريقية والعربية أيضاً، واستطاع أن يظفر بالفوز الأول في المباراة الافتتاحية بثلاثية مميزة استحق عليها الإشادة من الجماهير الحاضرة التي تغنت به.

بالإضافة إلى روح معلق المباراة السعودي عيسى الحربين "روح العروبة" وثناءه على مصر وأهلها وكذلك بطلها، ورغم تواضع أداء فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي ولعبه الدفاعي إلا أن رجال السويسري كولر لم يعطوهم فرصة منذ صافرة البداية وافقدوهم فرصة التماسك أو العودة وربما كانت النتيجة ستزيد اذا بادل الأهلي الهجوم .

الخطوة التالية والطموحات العالية.. سلاح الأهلي أمام سياتل الأمريكي

بنشوة الفوز والثقة التي اكتسبها الأهلي من هذا اللقاء يستعد للقاء الثاني والاهم خلال تلك المرحلة لعدة مكاسب؛ أولها كسب المزيد من الثقة للمدير الفني السويسري كولر وكذلك رجاله فمنهم متعطش للإعلان عن نفسه وحجز مكان في التشكيل خلال المحطات القادمة واهمها ان استطاعوا مواجهة بطل اوروبا "الثور الاسباني " ريال مدريد و يا له من تاريخ .

-تحطيم الأرقام القياسية والتي باتت بمثابة قانون في الأهلي سواء بعدد المشاركات او التهديف او صناعة الأهداف وغيرها من الأرقام، والاهم والاصعب التواجد في النهائي.

الاستفادة التسويقية لشعار النادي وقيمته والتي تؤكد على نجاح ادارته وقيادتها لجذب المزيد من الرعاة وهذا ما تحقق في الأيام السابقة وكذلك مكافئات البطولة وعوائدها .

ولكن ذلك اللقاء لن يكون يسيرا على الأهلي خصوصا ان المنافس سيبدأ اول لقاء عكس الأهلي الذي خاض مباراة اكثر وبالتالي يمتلك أفضلية متابعة الأهلي عن قرب وربما كان حاضر اللقاء في المدرجات ووقف على نقاط القوة والضعف للأهلي ، عكس الأهلي الذي ربما تكون المرة الأولى له امام مدرسة جديدة الامريكية ولن يمتلك كل التفاصيل عن المنافس ، بالإضافة للمجهود البدني العالي الذي بذل في اللقاء السابق ، ولكن خبرة السويسري ورجالة ستكون مفاجأة الأهلي وكذلك درعه لمواجهة المنافس الأمريكي .

الأرقام القياسية لعبة الأهلي المفضلة

تظل تلك اللعبة المفضلة للمارد الأحمر ودائماً يتفرد بها على منافسيه وليس محلياً أو قارياً فقط بل وصلت في بعض الأوقات للعالمية ليذكر اسمه ويرى شعاره بجوار اباطرة كرة القدم ليستحق سيد إفريقيا هذا الشرف 

للمرة الأولى يحقق الأهلي الفوز بنتيجة (3/0) في كأس العالم للأندية ويصبح ثاني أكبر فوز له بعد الرباعية في مرمى الهلال السعودي.

الأهلي وصل إلى فوزه السابع في كأس العالم للأندية في مباراته رقم 19 ونجح في معادلة انتصارات برشلونة، كثاني أكثر نادي تحقيقا للفوز بالبطولة بعد ريال مدريد الأكثر تحقيقا للانتصارات بـ"10 مباريات" متفوقًا على مونتيري المكسيكي صاحب الانتصارات الستة.

للمرة الثانية يحقق الأهلي الفوز على أوكلاند سيتي النيوزلندي بعد نسخة 2006

الأهلي يصل إلى الهدف رقم 20 في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية.

حسين الشحات يسجل ثالث أهدافه في كأس العالم للأندية بواقع 2 مع الأهلي وهدف مع العين الاماراتي.

حسين الشحات هو رابع لاعب في تاريخ كأس العالم للأندية يسجل في 3 نسخ مختلفة بعد الدون رونالدو وميسي و جاريث بيل.

الأهلي يحافظ على نظافة شباكه للمرة السادسة في كأس العالم للأندية، بواقع 5 كلين شيت لـ محمد الشناوي - واحد لعصام الحضري.

الأهلي أكثر نادي في تاريخ كأس العالم للأندية يسجل من خارج منطقة الجزاء " 6 أهداف "

11 لاعب يسجل للأهلي في كأس العالم للأندية.  

وختاما على الأهلي ان لا ينخدع برد فعل الإعلام والجماهير بعد ضربة الافتتاح لان الحقيقة ستكون السبت القادم وامام منافس اقوى  

واذا ما أراد الأهلي بلوغ القمة فعليه اجتياز الصعاب وكما قيل " فمن أراد القمة تألم وتحمل ونهض لا يستسلم أبدا وبعزيمة لا تهزم وتاريخه حافل بالمعارك .