الخارجية السعودية: العراق يلعب دورا أساسيا لتعزيز استقرار المنطقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أن الرياض تدعم كل جهود العراق لتعزيز الرخاء والاستقرار في البلاد.

وقال بن فرحان، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي فؤاد حسين، إن "العراق يلعب دورا أساسيا في تعزيز الاستقرار بالمنطقة"، مشيرا إلى أن المملكة تدعم جهود الحكومة العراقية في تعزيز الاستقرار، حسب وكالة الأنباء العراقية- واع.

وأضاف: "نؤكد على عمق العلاقات مع العراق التي شهدت زخما كبيرا مؤخرا"، مؤكدا أن "العلاقات الاقتصادية مع العراق تتطور بشكل كبير".

وتابع وزير الخارجية السعودي: "نؤكد على أهمية إرساء الاستقرار في المنطقة لتحقيق الرخاء والازدهار".

وكان المتحدث باسم الخارجية العراقية أعلن، في وقت سابق اليوم، وصول وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إلى بغداد في زيارة رسمية.

وقال الصحاف، أن "وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان سيلتقي خلال زيارته إلى بغداد اليوم بالرئاسات العراقية الثلاث (الجمهورية والوزراء والبرلمان) إضافة إلى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين".

وأضاف أن "الوزير السعودي سيبحث مع نظيره العراقي العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وأمن المنطقة، إضافة إلى اجتماع المجلس التنسيقي المشترك العراقي السعودي المرتقب عقده قريبا".

وبشأن ما إذا كانت زيارة وزير الخارجية السعودي ستشمل نقاشات حول استئناف الحوار بين طهران والرياض في العاصمة بغداد، أوضح الصحاف أن "الحوار بين طهران والرياض شأن ثنائي، وندعم مسارات الحوار في المنطقة لما يعكسه ذلك من ترتيبات جوهرية لمصالح أطرافها بشكل جماعي".