قانوني يوضح العقوبة المنتظرة لنجل الفنان إيمان البحر الدرويش لتسببه في وفاة طفل

أرشيفية
أرشيفية

قال ايمن محفوظ المحامي والخبير القانوني، إن الحبس في انتظار نجل الفنان ايمان البحر درويش، عقب تسببه في وفاة طفل 9 سنوات في محافظة الإسكندرية .

وأكد الخبير القانوني أن عقوبة القتل والإصابهة الخطأ، يعاقب عليهما القانون المصري بنص الماده 238 و244 عقوبات، والعقوبة هي الحبس لكل من أصاب أو قتل خطأ ،وكان ذلك ناتجا عن رعونته وطيشه ومخالفته للقانون.


وأضاف أن مدة الحبس تزيد حال كان السائق متعاطيا لمسكر أو مخدر أو نكل عن مساعدة الضحية، وذلك مع حق الولي الطبيعي للطفل المتوفي وورثته، وكذلك الأم المصابة، مطالبة القضاء بتقدير التعويض الملائم من الجاني عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بهم.

 

اقرأ أيضا| ضبط المدير المسئول عن مخزن غير المرخص للمستلزمات الطبية مجهولة بالإسكندرية  

وكان قد لقى طفل مصرعه وأصيبت سيدة في حادث مروري مروع تسبب فيه نجل الفنان إيمان البحر درويش، أثناء سيره بسيارته في شارع المشير بمنطقة سيدي جابر شرق الإسكندرية.
  
و تلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة سيدى جابر بوقوع حادث تصادم بين سيارتين في شارع المشير دائرة القسم ، ووجود مصابين.


وبانتقال الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، تبين إصابة سيدة ومصرع طفل يبلغ من العمر 9 سنوات في مكان الحادث ، و تم نقل السيدة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وتقديم الرعاية الطبية لها.

كما تم نقل الطفل إلى مشرحة كوم الدكة تحت تصرف جهات التحقيق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.