وزير الرياضة يشهد احتفالية مرور خمسين عامًا علي الحركة البارالمبية

وزير الرياضة
وزير الرياضة

 شهد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، احتفالية اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى بمرور خمسين عامًا علي الحركة البارالمبية في مصر، بحضور مؤسسي الحركة البارالمبية في مصر، ولفيف من مسئولي ورؤساء الاتحادات الرياضية الأوليمبية والبارالمبية، ولاعبي وأبطال المنتخبات، الأجهزة الفنية والإدارية وقيادات وزارة الشباب والرياضة.


تضمن الحفل، فقرة فنية لأبطال القادرون باختلاف، وفيديو توضيحي عن الرياضات البارالمبية، والأحداث والفعاليات التي نظمتها مصر في هذا الشأن، بالإضافة إلى تكريم اللاعبين والمنتخبات علي نتائجهم المُميزة في البطولات العالمية والقارية، وكذلك الاتحادات المختلفة، ومنها الإتحاد المصري لرياضة المكفوفين، الإتحاد المصري البارالمبي للكرة الطائرة الإتحاد المصري للشلل الدماغي، الإتحاد المصري للريشة الطائرة، الإتحاد المصري لتنس الطاولة، الاتحاد المصري للتايكوندو الاتحاد المصري للترايثلون، الإتحاد المصري للكانوي، بالإضافة إلي منتخبات رفع الاثقال، العاب القوي، السباحة، كرة السلة.

أكد وزير الشباب والرياضة علي ثقته فى قدرة أبناء مصر من ذوى القدرات والهمم وفوزهم فى مختلف البطولات التى يخوضونها استكمالًا لسلسلة الانجازات التى تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة، مجددًا تأكيده على دعم اللجنة البارالمبية ومساندتها فى تحقيق خططها ورؤيتها.

وذكر وزير الشباب والرياضة أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضيين بصورة غير مسبوقة وبخاصة منهم الأبطال البارالمبيين ، من خلال توفير كافة سُبل النجاح، وانعكس ذلك على نظرة الاتحادات الدولية للرياضة بمصر، الامر الذي يعود بالنفع على الرياضة وممارسيها.


وفي رسائل قصيرة، قال الوزير : "عندنا لجنة بارالمبية نعتز ونفتخر بيها مع كل الاتحادات الأخري، ندعمكم بحب وبقلب، ونكون سعداء بدعمكم، وهذا الدعم الكبير يأتي من دعم فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأود الإشارة إلي أن الرياضة المصرية في أعلي حالتها من تخطيط ورعاية وتنظيم كبير في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، فليست الرياضة المصرية كرة قدم فقط".

وأوضح الوزير أن اللجنة البارالمبية تستند إلي رؤية الدولة المصرية التي تعمل دومًا بالتخطيط العملي في مختلف المشروعات القومية والتي نراها جليًا، مقدمًا الشكر والتقدير للأبطال الرياضيين البارالميين ورغبتهم الدائمة في رفع اسم مصر عاليًا في مختلف المحافل الدولية.

ونوه الوزير إلي حرص وزارة الشباب والرياضة على تقديم كافة سبل الدعم والرعاية للمنتخبات القومية المختلفة التى تخوض غمار المنافسات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ومواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة واللجنة البارالمبية على مستوى دعم ورعاية أبطال مصر البارالمبين واعدادهم لمختلف المحافل الدولية.

 
 
وقدم الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس اللجنة البارالمبية ورؤساء الاتحادات الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية برعاية السيد الرئيس الذي ظهر جليًا بحضوره احتفالية قادرون باختلاف، متوجهًا أيضًا بالشكر والعرفان للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه الدائم لجميع الأبطال الرياضيين، وحرصه على تكريم الفائزين منهم بمختلف البطولات.

وأشار رئيس اللجنة البارالمبية المصرية إلي تاريخ الحركة منذ تأسيسها، وكذلك الأبطال الرياضيين البارالميين والمؤثرين في الحركة البارالمبية المصرية حتي الآن، متوجهًا بالشكر لكافة الأبطال الرياضيين البارالميين وكافة الأجهزة الفنية والإدارية علي تشريفهم الحفل، وأختتم كلمته قائلًا : "لدينا إستراتيجية نعمل علي تحقيقها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وكذلك معكم وبكم أيها الأبطال".