خلال أيام .. البنك المركزي يكشف الاحتياطي النقدي خلال أول شهر في 2023

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

 

يكشف البنك المركزي المصري، خلال الأيام القليلة المقبلة عن قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، خلال أول شهر في 2023 حتى نهاية شهر يناير الماضي.

وكان البنك المركزي المصري، أكد ارتفاع قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، حتى نهاية شهر ديسمبر الماضي.

وأكد البنك المركزي المصري، أن حجم الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر شهد ارتفاعا بقيمة 470 مليون دولار خلال شهر ديسمبر.

وقال البنك المركزي المصري، إن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية سجل نحو 34.002 مليار دولار في نهاية ديسمبر 2022، بالمقارنة بنحو 33.532.1 مليار دولار في نهاية نوفمبر الماضي.

وأوضح البنك المركزي المصري، أن الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر، استمر في الارتفاع للشهر الرابع على التوالي، ليحقق زيادة تتجاوز الـ 860 مليون دولار خلال أخر أربعة أشهر.

وأشار البنك المركزي المصري، أن الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر، استمر في الارتفاع على الرغم من سداد نحو 2.5 ملیار دولار مدفوعات مرتبطة بالمديونية الخارجية للدولة، بواقع 1.5 مليار دولار خلال شهر نوفمبر، ومليار دولار في ديسمبر.

وأضاف أن الاحتياطي النقدي الأجنبي بنهاية شهر ديسمبر، سجل أعلى مستوى له منذ مايو 2022، بما يغطي نحو 5.4 أشهر من الواردات الخارجية لمصر، وهو ما يتجاوز مقاييس كفاية الاحتياطي وفقا للمعايير الدولية.

اقرأ أيضا ماذا يفعل البنك المركزي المصري للسيطرة على معدلات التضخم؟