جناح الرقابة الإدارية في معرض الكتاب منصة مهمة للتواصل مع الشباب ..فيديو

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تشارك هيئة الرقابة الإدارية في أنشطة المعارض 54 في القاهرة الدولية تحت موضوع "اسم مصر". تعد مشاركة الرقابة الادارية في المعرض جزءًا من تفويضها لتثقيف الجمهور حول مخاطر الفساد ، وكذلك تشجيعهم على المشاركة في الجهود المبذولة لمنعها ومكافحتها وكذلك لتعزيز قيم النزاهة والشفافية.

قامت «بوابة أخبار اليوم» بجولة داخل الجناح الخاص بهيئة الرقابة الإدارية ومحاربة الفساد والتقت اللواء محمد سلامة، وكيل هيئة الرقابة الإدارية، مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وكان معه حوار خاص .

قال اللواء محمد سلامة، وكيل هيئة الرقابة الإدارية ، مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن هيئة الرقابة الإدارية ممثلة في الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد تشارك بجناح في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 54، لافتا إلى أن المعرض يعد منصة مهمة للتواصل مع الجمهور الذي يتميز بالثقافة والوعي، مما يسهل عمل الهيئة في نشر فكرة مكافحة الفساد لدى المواطنين.

وأضاف سلامة يتم تقديم العروض التقديمية لمبادراتها لمنع الفساد ومكافحته وكذلك انتشار الوعي إلى جناح التحكم الإداري، والتعريف ببنك الكفاءات المصرية وكيفية التواصل معه، مشروع البنية المعلوماتية للدولة المصرية، بالإضافة إلى عرض الحملات الإعلامية التي أطلقتها الهيئة للتوعية بمخاطر الفساد، وكذا استعراض جهود التعاون الدولي في مجال منع الفساد ومكافحته، وإتاحة بعض الإصدارات المتعلقة بأنشطة مكافحة الفساد المحلية والدولية للمهتمين بهذا المجال.

وأوضح سلامة، أن الجناح يتضمن جزء خاص بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لتعريف الجمهور بالخدمات التثقيفية والتدريبية التي تنظمها الهيئة، وكيفية التسجيل فيها والالتحاق بها عن طريق موقع الأكاديمية الإلكتروني، إلى جانب عرض الدراسات والبحوث الخاصة بأعضاء هيئة الرقابة الإدارية.

وأضاف أن هناك جزءا خاصا بالجناح بالتعاون الدولي، للشركاء الإقليميين والدوليين في مكافحة الفساد، لأنها ليست شأنا محليا، حيث إن هناك تعاونا وثيقا بين الدول وبعضها البعض في هذا الشأن، منوها عن أن مصر من أولى الدول التي شاركت في الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد.

كما سيضم جناح الهيئة عرضاً لأنشطة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وبرامجها الأكاديمية والتدريبية وكيفية التسجيل بها، بالإضافة إلى توفير مطبوعات لبعض الرسائل العلمية والأبحاث المتعلقة بمجال عمل الهيئة، مع إتاحة إصدارات مجلة ضمير الوطن الصادرة عن مركز البحوث بالأكاديمية.
 
وإيماناً بشعار هيئة الرقابة الإدارية "شركاء في حماية مصالح الوطن"، يجري جناح الهيئة بمعرض الكتاب استقصاء رأي للحضور لاستطلاع رأيهم فى جهود منع ومكافحة الفساد والاطلاع على مقترحاتهم لتعظيم إستراتيجية مواجهته.