محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بوحدة التشخيص عن بعد بمستشفى الرمد 

موضوعية
موضوعية

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط – خلال جولة ميدانية، وحدة التشخيص عن بعد " العيادة الذكية " بمستشفى الرمد بحي شرق، والتى تم إنشاؤها ضمن 8 وحدات ببعض المستشفيات العامة والمركزية بمراكز وأحياء المحافظة، تنفيذًا للمبادرة الرئاسية لتشخيص وعلاج الحالات عن بعد بواسطة مناظرة الحالات مع الاستشاريين والمتخصصين في كافة التخصصات بمختلف المستشفيات الجامعية والعامة بمحافظات الجمهورية، وذلك لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى وخاصة للمستشفيات التي يوجد بها عجز في بعض التخصصات.

اقرأ أيضاً|  محافظ أسيوط يجتمع بلجنة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي

رافقه خلال التفقد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور أيمن منصور مدير مدير عام فرع وسط الصعيد بهيئة التأمين الصحي، والدكتور أحمد سيد وكيل مديرية الصحة للشئون الوقائية وعبد اللطيف فضالة رئيس حى شرق والدكتور محمد عرفة مدير مستشفى الرمد.

حيث تابع المحافظ سير العمل بوحدة التشخيص عن بعد بمسشتفى الرمد بحي شرق واستمع إلى شرح من وكيل وزارة الصحة لنظام وطبيعة العمل بالوحدة والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأشاد المحافظ بوحدات التشخيص عن بعد، ودورها الهام في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى من خلال التطبيقات والتقنيات الحديثة في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتشخيص عن بعد، لافتاً إلى توافر وحدات التشخيص عن بعد بـ9 مستشفيات، هى أسيوط العام والإيمان وساحل سليم والقوصية وأبوتيج ورمد أسيوط والنساء والأطفال والحميات والصدر.

ووجه الشكر لجميع القائمين على تلك الوحدات والعاملين بها وطالبهم ببذل المزيد من الجهد للمساهمة في تقديم خدمات طبية وعلاجية للمرضى وإنهاء قوائم الانتظار وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، لافتًا إلى أن أهمية الوحدة تتركز في اختيار الحالات التي تعاني من مضاعفات أو لا تستجيب للعلاج أو الحالات غير البسيطة وتجهيز الجلسات بالوحدة.