رئيس جامعة حلوان يشهد انطلاق فعاليات بطولة التايكوندو للجامعات والمعاهد المصرية

انطلاق فعاليات بطولة التايكوندو للجامعات
انطلاق فعاليات بطولة التايكوندو للجامعات

شهد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان انطلاق فعاليات بطولة التايكوندو للجامعات والمعاهد المصرية ضمن الدورة الرياضية لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية "الشهيد الرفاعي" رقم ٥٠، والتي تقام بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أن انطلاق هذه البطولة يأتي وسط دعم كبير للرياضة الجامعية، التي تستهدف زيادة عدد البطولات التي تعد داعماً رئيساً للرياضه المصرية عبر الدور الذي تؤديه في زيادة عدد المشاركين من الجامعات من خلال كثافة وحجم المسابقات المختلفة، كما ثمن جهود كافة القائمين على هذه البطولة من الإدارة العامة لرعاية الشباب والاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

وفي إطار كلمته في حفل الافتتاح أكد رئيس الجامعة على أن الرياضة الجامعية وسيلة هامة من وسائل بناء الأجيال الشابة وتنمية القدرات وإعداد الطلاب ليكونوا طاقة فاعلة في المجتمع، من خلال التخطيط السليم، وبذل الجهد، وتكثيف العمل من قبل الجامعات. 

من جهه أخرى أكد د. عرفة سلامة سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات، أن البطولة يشارك فيها ٢٥ جامعة من الجامعات الحكومية المصرية، والخاصة والأهلية، بعدد ٢٣٦ طالباً، وتستمر خلال الفترة من الاثنين ٣٠ يناير ٢٠٢٣ حتى الخميس ٢ فبراير ٢٠٢٣، في الأوزان الخاصة بالطلبة وهي - ٥٤، - ٥٨، - ٦٣، - ٦٨، - ٧٤، - ٨٠، - ٨٧، +٨٧، بالنسبة للطالبات - ٤٦، - ٤٩، - ٥٣،-٥٧، - ٦٢، - ٦٧، - ٧٣، +٧٣. في مسابقتي الكروحي والبومات.

 وتتابع الإدارة العامة لرعاية الشباب جامعة حلوان تنظيم وانعقاد البطولة تحت إشراف راشد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، أيمن عبد العزيز مدير إدارة النشاط الرياضي، والاستاذ محمد عوض مدير البطولة. 

هذا ويقام حفل ختام البطولة وتوزيع الميداليات يوم الخميس ٢ نوفمبر ٢٠٢٣.