عاجل

خاص| المايسترو إيمان الجنيدي: فخورة بتكريمي من نقابة الموسيقيين اليوم

لحظة تكريم المايسترو " ايمان جنيدي "
لحظة تكريم المايسترو " ايمان جنيدي "

أعربت المايسترو "إيمان جنيدي"، عن فخرها بتكريمها من الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقين، الذي أقام حفل تكريم  لها باعتبارها أول مايسترو سيدة في مصر.

وأضافت أنها لم تنس حوارها مع الأخبار وتكريمها عقب ذلك من قبل حرم الرئيس السيسي خلال احتفالية يوم المرأة المصرية «أيقونة النجاح»، مؤكدة أنها مع كل نجاح وكل تكريم تتذكر قرينة الرئيس وتكريمها لها.

وتابعت: «لم أتوقع أن أكون من بين المكرمين، ولم أتوقع أن أتسلم جائزتي من السيدة انتصار السيسي، كانت لحظة سعادة خاصة لي لأنني شعرت بأن تعبي ومجهودي عبر سنوات في تكوين فرقة موسيقية وقياداتها كأول امرأة من الصعيد بصفة خاصة ومصر بصفة عامة، وجد تقديرًا ومحل اهتمام ومتابعة».

نشأت إيمان جنيدي في أسرة فنية، ودرست بكلية التربية الموسيقية لأنها رأتها الطريق الوحيد الذي يؤهلها لما تتمناه، وهي من أبناء محافظة بني سويف، كانت تعزف على آلتي البيانو والعود، لأنها كانت تعزف عليهم في منزلهم.

وقالت إيمان جنيدي: «لم أكن أفكر في أن أكون مايسترو، سافرت خارج مصر بعد تخرجي، في الكويت وسلطنة عمان، كان يقع علىّ الاختيار في تولي مسئولية فرق الشباب والرياضة، وفي سلطنة عمان كنت مسئولة عن مركز الفنون، كل من كان به أصغر مني سنا، وبعد رجوعي من الخارج كنت مسئولة عن مركز الشباب والرياضة بالتربية والتعليم، وتوليت مركز الفنون من سن ١٨ إلى ٣٥ سنة، وبعدها بدأت الجامعة وقصور الثقافة تسمع عني وبدأت التعاقد معي، وأصبحت مسئولة عن فرقة الجامعة، كنت متخوفة فى بداية حياتى من صغر سنى، ولكنى أدركت كل ذلك، واستطعت التغلب على المشاكل».

وأضافت المايسترو قائلة: «فزت بمسابقات عديدة، وكان لديَ فرقة ناجحة عرضت في كل محافظات مصر في الليالي الرمضانية، وأثبت وجودي في الوسط الفني، وكونت فرقة في بني سويف من المحترفين اسمها "فرقة المايسترو"، وانتقلت من بني سويف للقاهرة، وذاع صيت فرقتي، وكنت أهتم بالشباب وتدريبهم».

وتابعت: «تاني فرقة لي كانت من خارج بني سويف، وعُرض علىّ العمل فى الزمالك، وكان لى حنين لهذا المكان لقربه من كلية التربية الموسيقية، واشتغلت بالفعل وعملت دعاية للمكان، وحاليا أقوم بعمل صالونات ثقافية، وأول صالون ثقافي في القاهرة في بيت المايسترو، وبعدها بدأت أفكر تناول كافة الفنون من شعر وباليه ومسرح ورسم وغيرها، واختيار الأساتذة الذين يقومون بعملية التدريس"، هكذا تحدثت المايسترو إيمان عن رحلتها الفنية».

وأضافت قائلة: "عملت ائتلاف للموهوبين وحصلت على براءة عنوان، والائتلاف دوره تبني المواهب على مستوى مصر وعمل مركز للإبداع الفني في كل محافظة لائتلاف مصر الموهوبين، وبدأت ببني سويف وبعدها القاهرة، وحاليا تم وضع الهيكل المركزي للائتلاف، هدفي تكوين منتخب لكل الفنون".

اقرأ أيضاً - الخميس.. أول ظهور لنجل عمار الشريعي في «معكم منى الشاذلي»