مبادرة «حياة كريمة».. 1.8 مليون مستفيد من المرحلة الأولى

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

نقلاً عن فضائية "إكسترا نيوز" فإن مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 2 يناير 2019 تسعى إلى تحسين المعيشة للفئات الأكثر احتياجاً في المجتمعات الريفية، والإرتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين، والتنمية الشاملة للمجتمعات الريفية للقضاء على الفقر، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي، والاقتصادي، والبيئي للأسر المستهدفة.

كشف التقرير الذي أذاعته فضائية "إكسترا نيوز" أن المبادرة تسعى لإشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي، بمستوى معيشتهم والاستثمار في تنمية الإنسان المصري، وسد الفجوات التنموية بين المراكز، والقرى وتوابعها.

تستهدف المبادرة الفئات الأكثر احتياجاً في الريف المصري، والنساء المعيلات، والمطلقات، وأيضاً كبار السن، والأطفال، والأيتام، وتتطلع أيضاً إلى ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، والشباب القادر على العمل، والمتطوعون.

تقدم المبادرة الخدمات الأساسية وخدمات البنية التحتية، وأيضاً محور سكن كريم، ومحور الخدمات الصحية، والخدمات التعليمية والتوعوية، ومحور التمكين الاقتصادي، وقد شملت المرحلة الأولى من المبادرة 11 محافظة، بإجمالي 1.8 مليون مستفيد، في مجالات البنية التحتية وسكن كريم والخدمات الصحية والتعليمية، ورفع كفاءة الوحدات الصحية والبيطرية.

أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال منشور عبر صفحته الرسمية تستهدف 50 مركزاً على مستوى الجمهورية، بإجمالي 1381 قرية، تشمل 20 محافظة.

اقرأ أيضاً | محافظ أسيوط يكشف خطة القوافل الطبية المجانية لشهر فبراير بقرى «حياة كريمة»