لصحة أفضل.. 8 نصائح مذهلة للحفاظ على مزاج جيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعاني بعض الأشخاص دائمًا من مزاج سيء اعتمادًا على عدة عوامل، وقد يكون لديهم نظرة سلبية مزمنة يمكن أن تؤثر على مزاجهم وسلامتهم العقلية بشكل عام، ويمكن أن يحدث هذا بسبب مجموعة متنوعة من العوامل مثل الوراثة وخبرات الحياة وبعض الحالات الطبية. 


وإذا استمرت الحالة المزاجية السيئة لشخص ما وتداخلت مع حياته اليومية، فمن المهم بالنسبة له طلب المساعدة المهنية من أخصائي الصحة العقلية.

ومع ذلك، في بعض الأحيان، يمكن لبعض النصائح المفيدة دائمًا التخفيف من مشكلاتهم، لحسن الحظ، هناك بعض الأشياء التي يمكنهم القيام بها والعادات التي يمكنهم تطويرها لزيادة واستقرار الحالة المزاجية السعيدة في حياتهم.

 

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، إليك بعض النصائح البسيطة لمساعدتك في الحفاظ على مزاج جيد:

 

الاستيقاظ مبكرا

 

اضبط المنبه لمدة 15 دقيقة قبل وقت الاستيقاظ المعتاد، ويمكنك التخطيط وتكون أكثر إنتاجية مع هذا الوقت الإضافي. في النهاية ، يمكن زيادة هذا الوقت الإضافي إلى 30 دقيقة ، ثم ساعة وهكذا.

 

 

 

إضفاء البسمة على وجه شخص ما

 

من أفضل الطرق لجعل يومك أفضل هو جعل شخص ما يبتسم، وإرسال لهم رسالة نصية لترى كيف حالهم أو ترسل لهم مقطع فيديو مضحكًا من الإنترنت.

 

 

 

تحدث بإيجابية مع نفسك

 

يمكن أن يكون التدفق المستمر للحديث السلبي مع النفس ضارًا، ولا يوجد أحد مثالي ولكن امنح نفسك فائدة الشك وادرك متى تحتاج إلى تغيير موقفك.

 

 

 

كن شاكراً 

 

الامتنان هو ترياق قوي للأفكار السلبية وغالبا ما يرتبط بمشاعر الرفاهية، ابدأ بمذكرات امتنان وسجِّل بانتظام الأسباب التي تجعلك ممتنًا إذا كانت لديك مشاكل في تحديد الأشخاص أو الأشياء التي تكون ممتنًا لها.

 

 

 

اذهب في نزهة

 

سيحسن الذهاب في نزهة سريعة بالخارج مزاجك ويساعدك على الاسترخاء إذا كنت متوترًا أو قلقًا.

 

 

الاستماع إلى الموسيقى

 

من المعروف أن الاستماع إلى الموسيقى يمكن أن يجعل الناس أكثر سعادة وهدوءًا، قم بتشغيل الموسيقى المفضلة لديك، وسرعان ما ستجد نفسك تغني وتبتسم وترقص.

 

 

تنظيف محيطك

خصص وقتًا لتنظيف محيطك كل يوم، حتى لو كان ذلك لخمس دقائق فقط.

 

 

احصل على قسط كافٍ من النوم

 

إذا كنت ترغب في الاستيقاظ وأنت تشعر بالحيوية والنشاط ، فتأكد من حصولك على ثماني ساعات من النوم يحتاجها معظمنا كل ليلة لإصلاح أجسامنا واستعادتها.