مشيرة خطاب ومحافظ دمياط تناقشان جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطينة لحقوق الإنسان

السفيرة مشيرة خطاب تلتقي محافظ دمياط
السفيرة مشيرة خطاب تلتقي محافظ دمياط

استقبلت محافظة دمياط وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس، لعقد ندوة تحت عنوان " تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان" بالتعاون مع وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة. 

 

واستقبل وفد المجلس الدكتورة منال عوض محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة، وأعضاء مجلس النواب، والمجالس النيابية، ورؤساء الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، جاء ذلك في إطار متابعة المجلس لجهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ونشر وتوطيد مفاهيم حقوق الإنسان في محافظات مصر.

 

 

في بداية اللقاء، رحبت محافظ دمياط بالسفيرة خطاب ووفد المجلس، والتي أعربت عن تقديرها للجهود التي حققها المجلس تحت قيادتها لتعزيز مسيرة حقوق الإنسان، مؤكدة تطلعها لتحقيق المزيد من التعاون لدعم هذا الملف في إطار اهتمام المحافظة بالعمل على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

 

ومن جانبها، عبرت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان عن تقديرها لجهود محافظ دمياط في كافة المجالات ودعمها الكبير لملف حقوق الإنسان، مشيدة أيضًا بما حققته المحافظة تحت قيادتها والذي ساهم في حصولها على جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام ٢٠٢١، وأضافت أن الدكتورة منال عوض تُعد من أولى رائدات العمل بملف مدن التعلم.

كما أكدت خطاب على دعم المجلس لوحدة حقوق الإنسان بالمحافظة من خلال توفير التدريبات اللازمة بكيفية التعامل مع قضايا حقوق الإنسان والمواطنين والشكاوى، موضحة أن حقوق الإنسان على مستوى العالم تواجه الكثير من التحديات المتعددة والمتسارعة.

 

 وأضافت أن المجلس يسعى دائماً إلى تطوير سبل نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع لخلق مناخ يقوم على احترام هذه الحقوق وترسيخ العدالة الاجتماعية وثقافة السلام وقبول الآخر.

 

كما شددت "خطاب" على أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي حول حقوق الإنسان تُعد الأولى من نوعها في مصر، مضيفة أن هذه الرؤية تشمل تطوير سياسات وتوجهات الدولة في ملف حقوق الإنسان من خلال الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان،والتي تعد بادرة فريدة. كما نوهت أيضًا إلى أن رؤية الرئيس السيسي تقوم على أن  إحترام الحقوق المدنية والسياسية والإجتماعية والإقتصادية والثقافية ترتبط إرتباطًا وثيق بجهود تعزيز وحماية حقوق الإنسان وإستراتيجية التنمية المستدامة "مصر "2030.

 

اقرأ أيضامحافظ سوهاج يشهد الندوة التعريفية حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وحرصت السفيرة مشيرة خطاب، على عقد  لقاءً حوارياً مع  الشباب والفتيات لفتح باب النقاش حول حقوق الإنسان   والاستراتيجية الوطنية.

وفى ختام الندوة كرمت خطاب وعوض أعضاء وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة وذلك تقديرا لجهودهم المبذولة بمجال حقوق الإنسان