«دورة السلوك التكنولوجي» للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بأسيوط

جانب من الندوة
جانب من الندوة

افتتح مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، أول أيام دورة السلوك التكنولوجي للعاملين بالتضامن الاجتماعي.

وأكد نجيب، على أهمية هذه الدورة في ظل الرقمنة والتحول الرقمي ومواكبة العصر التكنولوجي السريع، مثمنا بدور وزارة التضامن الاجتماعي والجهود المبذولة من معالي وزيرة التضامن الاجتماعي د.نيڤين القباج في الاهتمام بالكادر الوظيفي والعمل على تنمية المهارات ورفع القدرات بما يتطلبه الوضع الحالي في ظل التحولات الرقمية والرؤية الاستراتيجية لمستقبل يحقق الأمن المعلوماتي وانضباط السلوك المهني التكنولوجي.

ويأتي البرنامج تنفيذًا لمستهدفات مصر الرقمية واستكمالًا لجهود وزارة الاتصالات في بناء القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وتنميتها لتهيئة المؤسسات والعاملين لاستيعاب أعمال التحول الرقمي وضمان استدامتها.
ويستمر البرنامج لمدة أربعة أيام ويهدف إلى تهيئة العاملين والقيادات بالجهاز الإداري للدولة لمواكبة بيئة العمل الرقمية في ضوء مشروعات التحول الرقمي التي تنفذها الدولة، وتعظيم الاستفادة من الأدوات التكنولوجية المتاحة ومواجهة التحديات التكنولوجية المتزايدة. ويتناول البرنامج تنمية السلوك التكنولوجي للعاملين في مجال تقديم الخدمات العامة، كما يتناول موضوعات حول الإدارة الآمنة والفعّالة لمنظومات العمل الرقمية، وتنمية مهارات إدارة الأزمات الرقمية.

اقرأ أيضا | محافظ أسيوط يلتقىي وفد منظمة العمل الدولية لمناقشة تشغيل الشباب