«نيفين عثمان»: الدولة المصرية تولي أهمية خاصة بتعزيز صحة الطفل الجسدية والنفسية

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

 يشارك المجلس القومي للطفولة والأمومة اليوم في افتتاح المؤتمر السنوي الأول له، تحت عنوان "أطفالنا مستقبلنا.. صحة الطفل المصرى أولوية" وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبمشاركة وزارات الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم والتعليم الفني والشباب والرياضة، ومنظمة اليونيسف.

وفي هذا الصدد أعربت المهندسة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة عن سعادتها بالمشاركة في هذا  المؤتمر الهام ، مؤكدة على اهتمام المجلس البالغ بصحة الطفل الجسدية والنفسية وأن المجلس يولي أهمية خاصة بمراحل نمو الطفل وخاصة مرحلة الطفولة المبكرة  لافتة إلى أن دور المجلس منذ إنشائه هو دعم القضايا المتعلقة الطفولة.

وأشارت "عثمان" إلى أن المجلس يضع مرحلة الطفولة المبكرة وتنمية صحة الطفل الجسدية والنفسية على أجندة أولوياته، وأن هذا الملف يأتي بالتوازي مع عدة ملفات أخرى كمناهضة العنف ضد الأطفال وتوفير الحماية للأطفال المعرضين للخطر وتوفير والدعم اللازم لهم. وتعزيز استخدام أساليب التربية الإيجابية كبدائل عن العنف والإساءة. 

وأكدت "عثمان" أن الدولة المصرية تكفل حماية حقوق الطفولة والأمومة وترعى الأطفال وتعمل على تهيئة الظروف المناسبة لتنشئتهم التنشئة الصحيحة من كافة النواحى وفى إطار من الحرية والكرامة الإنسانية، كما أن مصر ملتزمة بحماية حقوق الطفل التى أقرتها المادة 80 من الدستور المصرى ونصت على " أن الدولة ملتزمة بتحقيق المصلحة الفضلى للطفل فى كافة الإجراءات تجاهه والعمل على توفير الحماية والرعاية". وأن الاستثمار فى الطفولة من أولى اهتمامات الدولة لما له من أثر على مستقبل الوطن وذلك تماشياً مع الإطار الاستراتيجي والخطة الوطنية للطفولة والأمومة 2018- 2030، وأهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030. 

اقرأ أيضا | القومي للطفولة والأمومة ينظم أنشطة للأطفال في معرض الكتاب

وأضافت "عثمان" أنها تأمل بالخروج من هذا الحدث بشراكة قوية تجمع كافة الجهات الوطنية المعنية والمجتمع المدني بقطاعيه الأهلي والدولي من أجل دعم الأطفال وتضمين تنمية صحة الطفل النفسية والجسدية في الثقافة المصرية مع الاستثمار في جودة الخدمات المقدمة للأطفال كالحصول على رعاية عالية الجودة.