البرلمان العربي يشارك بمؤتمر اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي بالجزائر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شاركت النائبة خديجة حجوبي، عضو البرلمان العربي، في أعمال الدورة السابعة عشر لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المعنقدة بالجزائر ضمن وفد برلماني برئاسة عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي .

ويأتي المؤتمر تحت عنوان "العالم الإسلامي ورهانات العصرنة والتنمية" وتشهد هذه الدورة مشاركة نوعية بحضور ممثلي أكثر من 35 برلمانا من بينهم 22 رئيس برلمان يبحث خلالها البرلمانيون المشاركون في هذه الدورة التحديات والتهديدات التي تواجه العالم العربي الإسلامي.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين إلى الخروج بقرارات وتوصيات تخدم الأمة الإسلامية.

ودعا عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، إلى بلورة برامج عمل مشتركة بين البرلمان العربي واتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك لتعزيز التعاون العربي والإسلامي المشترك على المستوى البرلماني.

وأكد على أن التضامن بين العالمين العربي والإسلامي بات مطلباً رئيسياً لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ومعالجة التحديات الكثيرة التي تواجهها الأمتين العربية والإسلامية، مشدداً على أن العالمين العربي والإسلامي لديهم من الإمكانيات وعناصر القوة، ما يُمكنهم من أن يكونوا مؤثرين في تغيير الواقع الحالي والتصدي لما يواجههم من أزمات وتحديات.