«التعليم» تنتهي من إجراء حصر بالعجز في وظيفة معلم مساعد فصل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة انتهت من إجراء حصر بالعجز لجميع التخصصات المطلوبة على وظيفة معلم مساعد فصل بمختلف مديريات التعليم؛ على مستوى محافظات الجمهورية، على أن يعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، عن مسابقة لشغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد فصل لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاحقا، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن وزارة التعليم تلقت كشفا بأسماء المعلمين الناجحين في المرحلة الأولى لمسابقة 30 ألف معلم، التي نظمها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت المصادر، إلى أن وزارة التعليم ستبدأ في التدريبات للناجحين من المعلمين؛ تمهيدا للتعاقد معهم داخل المديريات التعليمية.

وأكدت، أن المديريات التعليمية بكل محافظة هي المسؤلة عن توزيع المعلمين بمسابقة 30 ألف وظيفة، وليس الوزارة، حسب أولويات كل إدارة تعليمية؛ وفقا للحصر المعد سلفا لإعداد عجز المعلمين في التخصصات.

وأشارت المصادر، إلى أن التعاقد مع المعلمين الجدد سيتم داخل المديريات التعليمية بكل محافظة، على أن يتم توزيع وتسكين المعلمين الجدد داخل المدارس.

يذكر أن أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تعديل شرط الحصول على تقدير جيد كحد أدنى لخوض مسابقة التعليم إلى مقبول وزيادة السن حتى 40 عاما؛ وفقا لتوجيهات الدولة، مشيرا إلى أن هذه التعديلات سيتم الأخذ بها وتطبيقها في المراحل القادمة للمسابقة.

وأضاف، وزير التعليم، في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن الوزارة تسلمت يوم الخميس، نتائج الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم جديد من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لافتا إلى أن الوزارة ستبدأ في اتخاذ الإجراءات التنفيذية والإدارية والتدريبية تمهيدا للتعاقد معهم.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سيتم التعاقد مع الناجحين بالمسابقة،عقب انتهاء تدريباتهم المقررة في اللائحة التنفيذية للقانون 155 .

وعن موعد التعاقد مع الناجحين بمسابقة تعيين 30 ألف معلم جديد.. كشف د.رضا حجازي، أنه سيتم تجهيزهم للفصل الدراسي الثاني ، قائلا، "بإذن الله يكونوا جاهزين للفصل الدراسي الثاني" .

وأضاف وزير التعليم، لدينا خريطة عجز للمعلمين على مستوى المادة الدراسية والمدرسة والإدارة التعليمية مدققة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حتى يكون سد العجز في مكانه الطبيعي والاحتياج الفعلي، وتعاون كامل بين وزارة التعليم والتخطيط والتنظيم والإدارة ووزارة المالية لسد العجز الحقيقي للمعلمين.

وأشار د.حجازي، إلى أن هناك تعاونا مستمرا بين التنظيم والإدارة والتربية والتعليم في آليات محوكمة لسد العجز

يذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن نتائج الناجحين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم جديد، على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز
https://jobs.caoa.gov.eg/.