تراجع أسعار الذهب العالمية الثلاثاء 31 يناير.. والأوقية تفقد 23 دولارا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم، الثلاثاء 31 يناير، وسجل سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1905 دولارات، بعد أن افتتحت التداول، عند مستوى الإغلاق السابق 1923 دولارا، في ظل ترقب الأسواق لنتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم وغدا، لتحديد مصير أسعار الفائدة، وتوجه السياسة النقدية بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة القادمة.

وشهدت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية، ببورصة الذهب العالمية اليوم، عدد من التغيرات السعرية، انخفض خلالها سعر الأوقية إلى مستوي 1903 23دولار، بعد أن افتتحت التداول، عند مستوي الإغلاق السابق 1923 دولار،ثم تحركت في نطاق ضيق إلى مستوى 1905 دولار، لتبلغ خسائرها في بداية اليوم الثاني بعد استئناف التداول يوم الإثنين الماضي نحو 23 دولارا.

وكانت  بورصة الذهب العالمية، قد استأنفت تعاملاتها الاثنين الماضي،بعد انتهاء إجازتها الأسبوعية، وافتتحت التداول عند مستوي الإغلاق السابق 1928 دولارا، وارتفعت لتلامس 1934 دولارا، ثم اختتمت تعاملات يومها الأول عند مستوى1923 دولارا، لتخسر الأوقية في اليوم الأول للتداول نحو 5 دولارات .

يذكر أن  أسعار الذهب العالمية، قد ارتفعت بنسبة 0.1%، خلال التداول على الأوقية، وبلغت مكاسبها نحو 2 دولار بنهاية الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضي، بعد أن اختتمت بورصة الذهب تعاملاتها عند 1928 دولارا

وافتتحت بورصة الذهب العالمية، تعاملات الأسبوع الماضي عند مستوى 1926دولارًا، وتراجعت على مدار التعاملات إلى مستوى 1916 دولار، وارتفعت لتلامس 1942 دولارًا، ثم اختتمت التعاملات عند مستوى 1928 دولارًا.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية على مدار الأسبوع المنتهي بعدة بيانات اقتصادية بالولايات المتحدة، من بينها ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.9٪ في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام بالمخالفة للتوقعات، وكذلك تباطؤ النمو الاقتصادي  بالربع الأخير مقارنة بالربع الثالث.

كما ارتفعت القراءة الأولية، لمؤشر مديري المشتريات، بالقطاع التصنيعي بالولايات المتحدة نحو 46.8 نقطة لشهر ديسمبر، وسجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري القطاع الخدمي الأمريكي بنحو 46.6 نقطة لشهر ديسمبر.

وتراجع إنفاق المستهلكين الأمريكيين في ديسمبر الماضي حتى مع ارتفاع مؤشر الإنفاق الشخصي للمستهلكين 0.3% على أساس شهري.

اقرأ أيضا | تراجع أسعار الذهب.. والجرام يفقد 20 جنيهًا