مزايا لا يعرفها كثيرون عن آيفون.. أبرزها إنشاء جهة اتصال في حالات الطوارئ

 آيفون   
آيفون   

تشمل هواتف آيفون iPhone العديد من الاستخدامات التي تجعل تجربته أكثر غامرة.

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، مزايا لتحسين تجربة iPhone الخاصة بك:


1. لقطة شاشة لصفحة ويب طويلة دفعة واحدة

عند التقاط لقطة شاشة على جهاز iPhone الخاص بك، ستظهر صورة مصغرة في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة للتعليق عليها.. انقر فوق هذا لإحضاره إلى وضع ملء الشاشة وسترى «خيار صفحة كاملة»، انقر فوق هذا ويمكنك تحديد صفحة الويب بأكملها باستخدام أداة انزلاق على الجانب الأيمن.

2. التوقيع على الوثائق

 توفر هذه الحيلة طريقة سهلة لتوقيع مستند رقميًا على جهاز iPhone الخاص بك.

للقيام بذلك، التقط لقطة شاشة للمستند وانقر فوق الصورة المصغرة في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة للتعليق، في الجزء السفلي الأيمن، انقر فوق علامة الجمع وسترى خيار «التوقيع».. اضغط عليه للإنشاء والتوقيع وإضافته إلى المستند عن طريق السحب وتغيير الحجم والحفظ.

3. إسكات المتصلين المجهولين

افتح الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك، وانتقل إلى "الهاتف" وقم بتشغيل "كتم صوت المتصلين المجهولين". بمجرد تشغيل هذا، فإن أي رقم غير موجود في جهات الاتصال الخاصة بك أو اقتراحات Siri أو القائمة التي تم الاتصال بها مؤخرًا سينتقل مباشرةً إلى البريد الصوتي. سيخبرك الإشعار الصامت بأن المكالمة قد تم إسكاتها ويمكنك مراجعة الرقم الموجود في قائمة المكالمات الأخيرة.

4. إنشاء جهة اتصال في حالات الطوارئ

أولاً، تأكد من حفظ أهم الأشخاص لديك في جهات الاتصال الخاصة بك. انتقل إلى تطبيق "Health"، وانقر فوق ملف تعريف المستخدم الخاص بك وانتقل إلى «معرف طبي»، «تحرير»، «جهات اتصال الطوارئ»؛ سيسمح لك ذلك بإضافة جهة اتصال في حالات الطوارئ وستظهر علامة النجمة الحمراء بجوار اسمه في جهات الاتصال الخاصة بك.

إذا كنت سترسل SOS من خلال الضغط باستمرار على زر الطاقة وأحد أزرار الصوت، فسيتم إرسال تنبيه إلى خدمات الطوارئ بالإضافة إلى جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك.

5. التبديل بسرعة إلى اتصال WiFi أو Bluetooth

سيجعل هذا الاختصار السهل تغيير اتصال WiFi أو اتصال Bluetooth أقل تعقيدًا ويمكنك حتى القيام بذلك دون فتح هاتفك.

للقيام بذلك، اسحب لأسفل من أعلى شاشة iPhone لفتح مركز التحكم. يحتوي القسم الأيسر العلوي على أزرار الاتصال الخاصة بوضع الطائرة وبيانات الجوال و WiFi و Bluetooth. اضغط باستمرار على المجموعة وستظهر قائمة تظهر كل زر بمزيد من التفاصيل.